أنتج مصطفى العقاد 13 فيلما أخرج ثلاثة منها
 
- أنتج وأخرج فيلم الرسالة 1976 النسخة العربية بطولة عبد الله غيث ومنى واصف ويحكي الفيلم قصة ظهور الإسلام في الجزيرة العربية وسيرة الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم).
 
- أنتج وأخرج فيلم الرسالة (The Message) النسخة الإنجليزية في نفس السنة وقام بأدوار البطولة أنتوني كوين وإيرين باباس. وتعمد العقاد تصوير الفيلم بنسخة إنجليزية ليزيل التشويه عن صورة الإسلام في الغرب.
 
- أنتج العقاد الجزء الأول من فيلم الرعب هالوين (Halloween) عام 1978. ويتحدث الفيلم الذي حمل عنوان "جرائم قتل جليسات الأطفال" The Babysitters Murders, عن جرائم قتل يرتكبها قاتل مهووس يرتدي قناعا أبيض. ويعد الفيلم من أهم أفلام الرعب النفسي والفانتازيا حتى يومنا هذا. الفيلم بطولة جيمي لي كيرتيس ودونالد بليزينس ومن إخراج جون كاربنتر.
 
- عام 1981 أنتج وأخرج العقاد فيلم "أسد الصحراء، عمر المختار" The Lion of the Desert. ويحكي الفيلم قصة نضال وكفاح المجاهد الليبي عمر المختار لطرد الاستعمار الإيطالي من بلده. والفيلم أيضا من بطولة أنطوني كوين وإيرين باباس برفقة نجم هوليود الراحل أوليفر ريد.
 
- في العام ذاته أنتج العقاد الجزء الثاني من فيلم هالوين الذي أخرجه هذه المرة ريك روزنتال. وصنع هذا الجزء من الفيلم كتكملة لرحلة القاتل الذي يطارده طبيب نفسي لكبح جماحه.
 
- عام 1982 أنتج العقاد الجزء الثالث من فيلم هالوين الذي حمل عنوان "زمن الساحرة" Season of the Witch. يتحدث هذا الجزء الذي أخرجه تومي لي والاس, عن رحلة بطل هالوين مايكل مايرز في قتل الأبرياء.
 
- عام 1985 أنتج فيلم الرعب الرابع "موعد مع الخوف" Appointment with Fear ويحكي الفيلم الذي أخرجه آلان سميث, قصة محقق يبحث عن مرتكب مجموعة جرائم قتل, ويقوده التحقيق إلى نزيل في أحد الأديرة شديدة التحصين.
 
- أنتج العقاد عام 1986 الفيلم الكوميدي "توصيلة مجانية" Free Ride الذي يحكي قصة شاب يسرق سيارة محملة بمئات آلاف الدولارات من مجموعة من اللصوص من أجل أن يثير انتباه حبيبته. الفيلم بطولة غاري هيرشبيرغر ودون شنايدر.
 
- عام 1988 أنتج العقاد الجزء الرابع من فيلم هالوين الذي حمل عنوان "عودة مايكل مايرز" The Return of Michael Myers.
 
- عام 1989 أنتج الجزء الخامس من نفس الفيلم وحمل عنوان "انتقام مايكل مايرز" The Revenge of Michael Myers.
 
- عام 1995 أنتج العقاد الجزء السادس من هالوين وحمل عنوان "لعنة مايكل مايرز" The Curse of Michael Myers.
 
- وأنتج عام 1998 الجزء السابع من هالوين, وحمل هذه المرة عنوان هالوين H2O.
 
- في عام 2002 أنتج الجزء الثامن والأخير من الفيلم والذي حمل عنوان "القيامة" Resurrection.

المصدر : الجزيرة