أمسية مصرية منوعة دعما لضحايا حريق بني سويف
آخر تحديث: 2005/10/30 الساعة 20:04 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/30 الساعة 20:04 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/28 هـ

أمسية مصرية منوعة دعما لضحايا حريق بني سويف

الأمسية تشكل لفتة إنسانية تجاه أسر ضحايا الحريق (الفرنسية-أرشيف) 
أقيمت في القاهرة أمسية منوعة على مدار سبعة أيام في المركز الثقافي "تاون هاوس" دعما لأسر ضحايا حريق مسرح قصر ثقافة بني سويف جنوب القاهرة.

ونظمت الأمسية التي شملت عروضا مسرحية وموسيقية غنائية وأمسيات شعرية "حركة 5 سبتمبر" وتم التبرع بإيراداتها لصالح ضحايا مسرح بني سويف.

وقالت كاتبة المسرح رشا عبد المنعم وهي من مؤسسي "حركة 5 سبتمبر" -نسبة إلى تاريخ وقوع الحريق الذي ذهب ضحيته 46 من كبار نقاد وكتاب ومخرجي المسرح الجاد في مصر- إن "كل الفرق المشاركة والشعراء تبرعوا بإيرادات أمسياتهم لصالح أسر الضحايا".

وأضافت "رغم تواضع المبلغ الذي قد نجمعه إلا أن قيمته تبرز أننا استطعنا أن نخلق تضامنا حقيقيا بين الفنانين الذين خرجوا على الواقع الرسمي للفنانين الذين ارتبطوا بالفن المزيف والتجاري الذي يدمر الوعي بدلا من نشره".

ومن أبرز الأمسيات التي قدمت خلال الأسبوع أمسية شعرية غنائية لأمين حداد ابن الشاعر الشعبي الراحل فؤاد حداد وشاركته فيها سامية ابنة صلاح جاهين, تبادلا فيها إلقاء لوحة شعرية كتبها حداد تتطرق إلى الوضع المصري والعربي.

وتوسعت القضايا التي عالجتها الأمسية من خلال العروض لتشمل انتقاد الفساد بمستوياته المختلفة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وتتطرق للقضية الفلسطينية وانتقاد اتفاقيات أوسلو و"غزة وأريحا أولا" وما تبع ذلك من تطورات على الصعيد الفلسطيني بشكل ساخر.

وقدمت فرق أحمد الصاوي (زاد) و"بلاك تيم" النوبية و"فلامنكا" و"وسط البلد" أمسيات غنائية شهدت حضورا كثيفا من المصريين والأجانب المقيمين في مصر، كما شهدت الأمسيات عرض "الحرملك" وعروض فرقة الورشة "حبايبنا" و"الشيخ الزين".

المصدر : الفرنسية