أنطونيو بانديراس.. ونجمة على رصيف الفن بهوليود

REUTERS /Actor Antonio Banderas (L) stands on his star on the Walk of Fame in Hollywood October 18, 2005. Banderas is the 2,294th celebrity to be honored with a star for his career

حصل الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس على نجمة على رصيف الفن في هوليود "ووك أوف فايم" خلال حفل أقيم في كاليفورنيا قبل عشرة أيام من بدء عرض فيلمه الجديد "ذي ليجند أوف زورو" في الولايات المتحدة.
 
وحضر بانديراس الحفل الذي أقيم قرب مسرح كوداك حيث توزع سنويا جوائز الأوسكار مع زوجته الممثلة ميلاني غريفيث قائلا "إنه شرف كبير لي لأنني أتيت إلى هذا البلد قبل نحو 16 عاما دون فلس واليوم يوم عظيم بالنبسة لي".
 
وأطلق بانديراس حياته الفنية على خشبة المسرح في إسبانيا إلى أن التقى في الثمانينيات المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار ولعب أدوارا في أربعة من أفلامه "متادور" و"لوو أوف ديزايير" و"نساء على حافة انهيار عصبي"  و"تاي مي آب تاي مي داون".
 
وفي 1992 لعب أول دور له باللغة الإنجليزية في "مامبو كينغز" ثم أدى أدوارا ثانوية في أفلام مهمة مثل "فيلاديلفيا" و"مقابلة مع مصاص الدماء"، إلى أن أسندت إليه عام 1998 البطولة في فيلم "قناع زورو" مع كاثرين زيتا جونز.
المصدر : الفرنسية