محمد عبده وعودة للفن الأصيل (الجزيرة نت)
شهدت الليلة السادسة من مهرجان الدوحة للأغنية المقام حاليا في قطر حفلة ساهرة جمع فيها الفن بين الفرقاء السياسيين حيث كانت ليلة سعودية ليبية مشتركة.
 
ففي لقاء جماهيري وحضور لا بأس به صدح المطرب الليبي الجديد الشاب أيمن الأعتر الذي عرف من خلال برنامج سوبر ستار بأغان متنوعة من العربي إلى الخليجي منها ما هو تقليد ومنها ماهو جديد يقدم لأول مرة.
 
وقد حرصت الجالية الليبيبة في قطر على الحضور كما حجزت سفارة ليبيا كذلك أغلب مقاعد مسرح الشيراتون لمدعوين من مختلف الجهات في إشارة إلى أهمية الحدث الفني.
 
وأثار المطرب الشاب الصاعد الأعتر إعجاب جمهوره عن طريق ما غناه من منوعات متفرقة.
 
إلا أن المسرح انقلب رأسا على عقب حينما صعد الفنان السعودي محمد عبده ليشدو من إيقاعات الطرب الخليجي الأصيل بكلمات جميلة وألحان منمقة أعادت إلى الجمهور ثقته بأن الفن العربي ما زال يعيش مرحلة من النضج التي لا تموت.
 
قدم عبده عشرين أغنية لشعراء مثل خالد الفيصل والكويتي فايق عبد الجليل والسعودي بدر بن عبد المحسن وغيرهم ومن ألحانه تارة وألحان غيره من الملحنين تارة أخرى.
 
الفنان محمد عبده يستقبل المطرب الليبي الشاب أيمن الأعتر (الجزيرة نت)
رقص الجمهور وغنى مع أغنيات
"بنت النور" و" ليلة خميس" و" معازيم" و"لي ثلاث أيام" و"البراقع" بالإضافة إلى أغنيات مست الوجدان مثل "على البال" و"مجموعة إنسان" فحلق معها الجمهور في هدوء وطرب غاب عن الليالي الأخرى.
 
وقد رأى البعض في جمع إدارة المهرجان بين المطرب الكبير محمد عبده والفنان الشاب الليبي ظلما للأخير الذي ما زال غير معروف بينما يراه الفنان الليبي تشريفا له أن يغني مع فنان مثل محمد عبده.
 
يذكر أن المهرجان الذي تنظمه الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون استضاف كلا من ديانا حداد، كاظم الساهر، أمل خضير، حسين نعمة، ياس خضر، عيسى الكبيسي، منصور المهندي، ملحم بركات، عبادي الجوهر، هاني شاكر، عبدالله الرويشد، طلال سلامة، دينا حايك، عباس إبراهيم، نوال الكويتية، أيمن الأعتر وأحلام.
 
كما قدم المهرجان عدة برامج تليفزيونية على الهواء مباشرة تمت فيها استضافة الإعلاميين والنجوم بالإضافة إلى المؤتمرات الصحفية لكل الفنانين المشاركين.
______________

المصدر : الجزيرة