المخرج جاكسون يداعب رواية العظام المحببة
آخر تحديث: 2005/1/18 الساعة 21:06 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/18 الساعة 21:06 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/8 هـ

المخرج جاكسون يداعب رواية العظام المحببة

بيتر جاكسون يحمل جائزة الأوسكار العام الماضي (الفرنسية) 
يعتزم المخرج بيتر جاكسون وزوجته فران وولش الفائزان بجائزة أوسكار تحويل رواية "العظام المحببة" إلى فيلم سينمائي بعد الانتهاء من تصوير فيلم "كينغ كونغ" حيث وضع جاكسون ميزانية للفيلم الذي سيقوم بإخراجه وإنتاجه.
 
وقالت صحيفة "ديلي فارايتي" في طبعتها الصادرة اليوم الثلاثاء إن جاكسون وزوجته النيوزيلنديين قاما بشراء حقوق تحويل أول رواية تكتبها أليس سيبولد إلى فيلم سينمائي من شركة "فيلم فور" البريطانية للإنتاج السينمائي، وسيبدآن في كتابة السيناريو بالإشتراك مع شريكتهما في "ملك الخواتم" فيليبا بوينز في يناير/كانون الثاني من العام القادم.
 
وتابعت الصحيفة أن الفيلم سيبدأ تصويره بعد الانتهاء مباشرة من كتابة السيناريو لورواية "العظام المحببة" التي حققت أفضل مبيعات بعد نشرها عام 2002، وهي قصة ترويها فتاة من عالم الأرواح قتلت بعد تعرضها للاغتصاب, وتلقي خلالها نظرة على الناس الذين خلفتهم وراءها ليتعاملوا مع هذه المأساة.
 
يذكر أن جاكسون وزوجته قد فازا بجائزة الأوسكار العام الماضي عن سيناريو فيلم "ملك الخواتم" كما اقتسما جائزة أوسكار أحسن فيلم، فيما حصل جاكسون على أوسكار أحسن إخراج وحصلت وولش على أوسكار أحسن أغنية.
المصدر : رويترز