صحفيو مونتي كارلو يحتجون على عدم تنفيذ مطالبهم
آخر تحديث: 2005/1/16 الساعة 01:04 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/16 الساعة 01:04 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/6 هـ

صحفيو مونتي كارلو يحتجون على عدم تنفيذ مطالبهم

أصدرت نقابات إذاعة راديو مونتي كارلو-الشرق الأوسط في باريس
بيانا طالبت فيه الإدارة باتخاذ خطوات فعلية وعاجلة إزاء مطالب موظفي الإذاعة بعد انتهاء إضراب نفذوه استمر تسعة أيام الشهر الماضي.
 
وجاء في البيان أنه "بعد خمسة أسابيع على انتهاء الإضراب, فإن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع رئيس المجموعة أنطوان شفارتز لم يطبق منه شيء وتحديدا لجهة تعيين مستشار بجانب الإدارة العامة, يفضل أن يكون من داخل الإذاعة".
 
ورأى الموقعون على البيان أن الفترة التي انقضت منذ تاريخ توقيع الاتفاق وبعد نحو شهر ونصف شهر لم تفد إلا في "تقوية نفوذ النظام السائد" الذي تم الاحتجاج عليه والمتمثل بشخص مدير الإذاعة بشارة البون.
 
ومضى البيان إلى أنه فيما دعت "اللجنة الإستراتيجية" التي شكلها رئيس المجموعة إلى إقامة ورش عمل لجميع العاملين في الإذاعة, الأسبوع المقبل, مازالت الإذاعة من دون شبكة برامج منذ ما يزيد على 6 أشهر.
 
وطالب الموظفون بخطوات عاجلة وفعلية من قبل الإدارة التي يجب أن "تأخذ بعين الاعتبار النص الذي تم توقيعه وروحية الاتفاق" الذي تم التوصل إليه بنهاية الإضراب.
 
وكان الاتفاق نص على فترة انتقالية مدتها ثلاثة أشهر يتم فيها إجراء التغييرات التي لم يظهر منها شيء بعد.
 
وتشكو إذاعة مونتي كارلو من تراجع الاستماع إليها وسط ازدياد عروض التلفزيونات والإذاعات وعدم وضع برامج لها تمتلك القدرة على المنافسة.



المصدر : الفرنسية