أحمد زكي يعود لباريس لاستكمال علاجه
آخر تحديث: 2004/6/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/28 هـ

أحمد زكي يعود لباريس لاستكمال علاجه

أحمد زكي وجيهان السادات يحضران مع جمهور غفير افتتاح فيلم أيام السادات (رويترز-أرشبف)
أعلن مصدر مقرب من الفنان المصري أحمد زكي أنه سيسافر السبت المقبل إلى العاصمة الفرنسية لاستكمال علاجه من سرطان الرئة بعد مرور أربعة أشهر على زيارته العلاجية الأولى لباريس.

وينتظر زكي بعد تجاوزه مرحلة الخطر في مصر أن يحدد له الأطباء الفرنسيون خطة العلاج المقبلة التي يأمل أن تنتهي بشفائه التام، خاصة بعد أن استقرت حالته وتم وقف انتشار المرض في الرئتين.

وأكد المخرج داود عبد السيد -الذي عمل معه أحمد زكي في فيلم (أرض الخوف)- أن الشركة المنتجة لفيلمه (رسائل البحر) أبلغته بشكل مباشر أنه يستطيع أن يبدأ تصوير فيلمه الذي يقوم زكي ببطولته في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقد عاد أحمد زكي إلى القاهرة قادما من باريس في فبراير/شباط الماضي لبدء مرحلة العلاج الكيميائي من المرض، وقرر زكي قرر العودة إلى مصر لاستكمال علاجه الكيميائي بين أهله وأصدقائه، خصوصا أن طريقة علاجه لن تختلف في مصر عنها في المستشفى الفرنسي.

وعولج زكي منذ منتصف فبراير/شباط بالحقن الكيميائية لمدة تسعة أسابيع، وتم بعدها تقييم وضعه الصحي وحددت إمكانية عودته إلى باريس لاستكمال العلاج، خصوصا أنها الجهة التي حددت نوع الخلايا التي تسببت في المرض.

واعتبر الطبيب المعالج ياسر عبد القادر أن توقف بذل الماء من الرئتين يعتبر استجابة للعلاج الذي بدأ في باريس، وغادر زكي إلى باريس للعلاج على نفقة الدولة بقرار من الرئيس المصري حسني مبارك.

المصدر : وكالات