مدير الألكسو منجي بو سنينة
وقعت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) والمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (أيسيسكو) نهاية الأسبوع الماضي في تونس برنامج عمل مشترك يغطى ثلاث سنوات ويشمل المجالات المتعلقة باختصاصاتهما.

وأوضح المدير العام للألكسو التابعة للجامعة العربية ومقرها تونس منجي بوسنينة أن البرنامج يرمي إلى مواجهة ثلاثة تحديات أولها الأمية "وما تمثله من تهديد لعالمنا العربي والإسلامي".

وأضاف بوسنينة أن التحديين الآخرين يتمثلان في الثورة المعلوماتية من خلال مشاريع تعنى بالتعليم عن بعد ودمج المعلوماتية في مناهج التعليم، والجودة في الأنظمة التعليمية من خلال تطوير المناهج ورفع كفاءات العاملين في القطاع التربوي.

وذكر بوسنينة أن التعاون بين المنظمتين شهد تطورا مستمرا على مدى أعوام نحو مزيد من التنسيق والتكامل وتكثيف المشاريع المشتركة, مشيرا إلى أن البرنامج التنفيذي للتعاون للسنوات الثلاث الأخيرة شكل منعطفا في مسيرة التعاون بين المنظمتين.

من جهته, أكد المدير العام للأيسيسكو -التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي ومقرها الرباط- عبد العزيز بن عثمان التويجري أن التعاون بين المنظمتين يساهم في مواجهة التحديات التي يعيشها العالم العربي اليوم وفي توحيد صف المثقفين.

المصدر : الفرنسية