قصر الاحتفالات خلال افتتاح مهرجان كان الماضي (رويترز)
أعلنت الهيئة المنظمة لمهرجان كان السينمائي الدولي أنها قررت دعوة عدد من النجوم الشباب والوجوه السينمائية الواعدة لحضور حفل افتتاح المهرجان الشهر المقبل.

وسيشارك في حفل مهرجان هذا العام الممثلان الشابان تشارلز ثيرون وبراد بيت.

وقال المدير الفني للمهرجان تيري فريمو إن المهرجان يسعى لمنح الشباب فرصة لوضع أقدامهم على الخريطة السينمائية العالمية.

ويستضيف أشهر مهرجان سينمائي في أوروبا مخرجين مشهورين مثل الأخوين كوين وونغ، إضافة إلى ما يزيد على عشرة وجوه جديدة من بينها المخرجة والممثلة الفرنسية أنيس جويي التي رشح فيلمها "طعم الآخرين" للحصول على أوسكار أحسن فيلم أجنبي عام 2001 والمخرج الألماني هانز فاينغارتنر (28 عاما).

ويمثل الولايات المتحدة الأخوان كوين بنسخة جديدة من الفيلم الكلاسيكي "سفاح النساء" بطولة توم هانكس، بالإضافة إلى مخرج الأفلام الوثائقية مايك مور بفيلم الصور المتحركة "شريك 2" وهو الجزء الثاني لفيلم عن عملاق أخضر.

ويقدم ستيفن هوبكنز "حياة ووفاة بيتر سيلرز" وهو قصة حياة الممثل الكوميدي المشهور بطولة جيفري راش وتشارلز ثيرون ومن إنتاج قناة HBO التلفزيونية.

ولا تحتل أوروبا في أشهر مهرجاناتها السينمائية سوى حيز ضيق, فهناك ثلاثة أفلام من فرنسا وفيلم واحد من كل من إيطاليا وألمانيا والبوسنة ولا تشارك بريطانيا في المهرجان.

ويترأس كونتين تارانتينو مخرج "كلاب الخزان" و"خيال متوهج" لجنة المحكمين التسعة، ومن بينهم نجمة هوليوود كاثلين تيرنر والفرنسية الجذابة إيمانويل بيير والبريطانية تيلدا سوينتون.

المصدر : رويترز