ملتقى الشعراء الشباب العرب يكرم الدكتور المقالح
آخر تحديث: 2004/4/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/24 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع أمير قطر الوضع بسوريا في ضوء النجاح بمكافحة الإرهاب
آخر تحديث: 2004/4/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/24 هـ

ملتقى الشعراء الشباب العرب يكرم الدكتور المقالح

صنعاء– الجزيرة نت

يكرم ملتقى الشعراء العرب الشباب الخميس الأديب اليمني عبد العزيز المقالح تقديرا للدور الكبير الذي قدمه لخدمة الأدب العربي المعاصر ونشاطه المتميز على الساحة الثقافية العربية.

وحسب ما ذكره المنظمون فإن الملتقى -الذي يعقد حاليا في صنعاء بدعوة من وزارة الثقافة اليمنية بمشاركة 250 شاعرا عربيا ويمنيا- سيصدر بيانا شعريا في يومه الأخير يتم التركيز فيه على قراءة المشهد الشعري العربي بأنماطه السائدة بهدف تعزيز مكانة قصيدة النثر وتربعها على عرش المشهد الشعري العربي.

ويحاول المشاركون في الملتقى غرس مفاهيم شعرية أكثر عمقا من أجل خلق مشهد شعري عربي جديد يمجد الكتابة الشعرية الحديثة ويجددها، كما يسعى الملتقى إلى تقديم صورة للمشهد الإبداعي الحديث من خلال إقامة قراءات شعرية متنوعة وزاخرة من شعراء الوطن العربي بمختلف اتجاهاتهم الفنية والفكرية والموضوعية.

وقد شملت محاور الملتقى الذي يحمل عنوان "التسعينيون وآفاق الكتابة الشعرية" اتجاهين يتعلق الأول بشعراء التسعينيات العرب وأنماطهم الشعرية، في حين يتعلق الآخر بشعراء التسعينيات في اليمن.

وحرص منظمو الملتقى على طباعة أعمال الملتقى في كتاب شعري شامل السير الذاتية للمشاركين تصدره وزارة الثقافة اليمنية. ويعد الملتقى الشبابي للشعراء العرب الأول من نوعه في المنطقة العربية، إذ يركز على تجربة جيل التسعينيات الشعرية من جهة ويناقش آفاق مستقبل كتاباتهم من جهة أخرى. ويأتي هذا الملتقى الأدبي الشعري في سياق احتفاء اليمنيين بصنعاء كعاصمة للثقافة العربية في العام الجاري.

المصدر : الجزيرة