وسعت مدينة دبي للإعلام نطاق جائزة الإبداع المخصصة لطلاب الإعلام لتنتقل بعد ثلاث سنوات من إطلاقها من المستوى الإقليمي إلى المستوى العالمي.

وقال الرئيس التنفيذي للمدينة والمنسق العام للجائزة عبد الحميد جمعة إن جائزة إبداع 2004 "ستساعد على إبراز الطبيعة الكونية لعنصر الموهبة والروح الشاملة للعمل الإعلامي التي تخرج عن نطاق المكان لتتجاوزه إلى آفاق أرحب من الإبداع".

وأضاف جمعة أن فئات جائزة إبداع 2004 تعددت لتشمل العمل التلفزيوني والإذاعي والصحفي والسينمائي والإعلان المطبوع والتلفزيوني وتصميم الغرافيك والرسوم المتحركة.

وأوضح أن فئة التصوير الفوتغرافي قسمت إلى قسمين هما التصوير الضوئي التقليدي والتصوير الرقمي لفتح المجال أمام مستخدمي التكنولوجيا الحديثة لإبراز مواهبهم.

وأشار أن اللجنة المنظمة للجائزة ستقوم بعدد من الجولات التعريفية الميدانية لمناطق مختلفة حول العالم تشمل بريطانيا والولايات المتحدة إلى جانب دول مجلس التعاون الخليجي ودول آسيوية وأفريقية.

وفتح باب المشاركة في جائزة إبداع لجميع المشروعات من شتى أنحاء العالم ابتداء من أبريل/ نيسان الجاري وسيستمر حتى 15 أكتوبر/ تشرين الأول كموعد نهائي لاستلام المشاركات.

ويحصل الفائز على درع الجائزة إضافة إلى منحة تدريب عملي في مجال تخصصه مع إحدى المؤسسات الإعلامية العالمية الرائدة في المجال ذاته.

المصدر : رويترز