مهرجان القصور الصحراوية يفتتح بتونس غدا
آخر تحديث: 2004/3/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/2 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وسائل إعلام أميركية: ترمب قرر إرسال أربعة آلاف من القوات الإضافية إلى أفغانستان
آخر تحديث: 2004/3/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/2 هـ

مهرجان القصور الصحراوية يفتتح بتونس غدا

المهرجان يشهد عددا من النشاطات الفنية والرياضية (الفرنسية)
تشهد مدينة تطاوين التونسية الأربعاء افتتاح الدورة السادسة والعشرين لمهرجان القصور الصحراوية الذي تنظمه وزارة الثقافة التونسية مند 1978 بمشاركة عدد من الدول العربية والأوروبية.

ويشمل برنامج المهرجان الرياضي الثقافي الذي يستمر حتى السبت القادم عددا من السباقات والنشاطات الفنية من بينها حفلة تحييها لأول مرة فرقة الفنون الشعبية الروسية.

ومن السباقات التي سيشهدها المهرجان سباق الماراثون الدولي السادس لمسافة 100 كلم في الصحراء الذي سيشارك فيه أكثر من 120 عداء وعداءة من تونس وليبيا والجزائر والأردن وروسيا وفرنسا وإيطاليا. ويتعين على المتسابقين أن يشقوا طريقهم وسط مسالك رملية وصخرية وعرة إضافة إلى السير مسافة 10 كلم في الليل.

وفي البرنامج أيضا سباق القدرة والتحمل لمسافة 40 كلم وسباق الخيول العربية الأصيلة والبربرية. وستنظم خلال المهرجان نشاطات مستوحاة من الحياة في صحراء الجنوب التونسي وعروض للأزياء التقليدية وزيارات للقصور الصحراوية التي تزخر بها مدينة تطاوين في أقصى الجنوب.

أما النشاطات الفنية فتشمل إلى جانب حفلات الفرق الروسية والأردنية والليبية والجزائرية للفنون الشعبية سهرة للشعر الشعبي تحت عنوان "ألف ليلة وليلة" بين المشاركين فيها الليبي محمد الحرايري الأصبيعي والتونسي محمد ملوح. ويختتم المهرجان بحفل ساهر تحييه الفنانة التونسية أمينة فاخت.

المصدر : الفرنسية