عبد الرحمن الراشد
عينت شركة أخبار الشرق الأوسط أمس الخميس الصحافي السعودي عبد الرحمن الراشد مديرا عاما جديدا لقناة العربية، وذلك في الذكرى الأولى لانطلاق القناة الإخبارية.

وقال رئيس الشركة علي الحديثي المشرف العام لمجموعة "إم بي سي" في بيان لوكالة فرانس برس إن الراشد "كفاءة صحافية وإعلامية عربية كبيرة"، وإن انضمامه إلى المجموعة سيعزز "النجاح الذي حققته قناة العربية خلال العام الماضي".

وتضم مجموعة "إم بي سي" قناة MBC الفضائية وMBC2 وهي قناة تلفزيونية تبث أفلاما أجنبية من البحرين إضافة إلى العربية، وتمتلك الشركة 32 مكتبا عبر العالم من بينها العراق وفلسطين وإسرائيل والولايات المتحدة.

يذكر أن عبد الرحمن الراشد عمل رئيسا للتحرير لصحيفة الشرق الأوسط السعودية الصادرة في لندن لمدة خمس سنوات، وفي العام الماضي قدم استقالته من الصحيفة، غير أنه لا يزال يكتب فيها في عمود يومي. كما أن الصحافي السعودي الذي تلقى تعليمه في الولايات المتحدة عمل في منصب رئيس تحرير مجلة "المجلة" التي تصدر من لندن أيضا.

تجدر الإشارة إلى أن العربية بدأت بثها يوم 19 فبراير/ شباط 2003 باثنتي عشرة ساعة من الإرسال ثم على مدار الساعة ابتداء من 3 مارس/ آذار من نفس العام.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية