انتهاء التصويت لاختيار الفائزين بجوائز أوسكار
آخر تحديث: 2004/2/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/5 هـ

انتهاء التصويت لاختيار الفائزين بجوائز أوسكار

بدء العد التنازلي لتوزيع جوائر أوسكار (رويترز)
أنهى أعضاء أكاديمية السينما الأميركية المسؤولون عن اختيار الفائزين بجوائز أوسكار للسنة الحالية مهمتهم في الساعات الأولي من صباح اليوم، بعدما سلموا مكتب تدقيق الحسابات برايس ووتر هاوس كوبرز بطاقاتهم التي تتضمن تصويتهم لاختيار الفائزين.

وسيقوم المكتب بفرز البطاقات والاحتفاظ بها في مكان سري قبل أن ينقلها اثنان من موظفيه إلى الحفل السنوي الـ76 لتوزيع جوائز أوسكار المرتقب يوم الأحد.

ويصوت كل أعضاء الأكاديمية على جائزة أوسكار أفضل فيلم فيما تصوت هيئات مهنية على جوائز أوسكار لكل الفئات الأخرى مثل جائزة أفضل ممثل وأفضل مخرج وغيرها.

وحملت ترشيحات جوائز التمثيل لأوسكار هذا العام عددا من الأسماء غير المتوقعة، ومفاجآت أدهشت العديد من المتابعين وأثارت الجدل بشأن النجوم الذين تم ترشيحهم أو استبعادهم، بينما كانت الأسماء المرشحة لجائزة أحسن فيلم متوقعة على نطاق واسع.

وتصدر الفيلم الملحمي "ملك الخواتم.. عودة الملك" قائمة الأفلام المرشحة للأوسكار، بعد ترشيحه لـ 11 جائزة بينها أحسن فيلم، ومن بين الأفلام المرشحة لنيل أوسكار أحسن فيلم: "السيد والقائد.. الجانب النائي من العالم" و"النهر الغامض" و"سي بيسكويت" و"ضاع في الترجمة".

وتقدم أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية جوائز الأوسكار وهي أرفع جوائز تمنح في صناعة السينما الأميركية وستقدم في احتفالية بلوس أنجلوس يوم 29 فبراير/ شباط المقبل.

المصدر : الفرنسية