(من اليمين) رئيس مجلس إدارة الجزيرة الشيخ حمد بن ثامر ومدير عام الجزيرة وضاح خنفر ومدير عام المركز محمود عبد الهادي (الجزيرة)

أطلقت قناة الجزيرة مشروعها الجديد وهو (مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير) في العاصمة القطرية الدوحة، ليضاف إلى مشروعاتها وخدماتها المتميزة الأخرى التي أطلقتها سابقا، وهي الجزيرة نت باللغتين العربية والإنجليزية، وخدمة الجزيرة موبايل، والجزيرة الرياضية.

وقد جرى حفل افتتاح المركز بحضور رئيس مجلس إدارة قناة الجزيرة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني وعدد من المسؤولين والصحفيين العرب والأجانب.

وبدأ الحفل بكلمة للشيخ حمد بن ثامر أشاد فيها بقناة الجزيرة وكيف استطاعت بعد أكثر من سبع سنوات من انطلاقها أن تغير الكثير من الأساليب والمفاهيم السائدة في الإعلام العربي، وأن تحدث تطورا ملموسا في التعامل مع المشاهدين العرب الذين تفاعلوا مع القناة وأولوها ثقتهم.

وأكد أن افتتاح مركز التدريب والتطوير الإعلامي يأتي في سياق التطور الذي تشهده القناة بهدف الارتقاء بمستوى الأداء الإعلامي العربي من خلال صقل المواهب وتأهيل الإعلاميين والفنيين، مشيرا إلى أن المركز يحتل موقعا مميزا في العالم العربي من حيث الأهداف والبرامج والفئات المهنية التي يتوجه إليها.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن المركز لا يتوجه إلى العاملين في قناة الجزيرة فقط بل يتسع لجميع الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية في الوطن العربي.

من جانبه أكد المدير العام للقناة وضاح خنفر أن نجاح الجزيرة وسع طموحات المسؤولين عن الإعلام العربي ورفع سقف تطلعاتهم، مشددا على ضرورة التمسك بهذه الثقافة من أجل أن تتبلور مدرسة عربية في الإعلام على غرار المدارس العالمية الأخرى.

وفي تصريحه للجزيرة نت اشار مدير المركز محمود عبد الهادي إلى أن هذا المركز يتميز عن غيره من المراكز القائمة برسالته وأهدافه وتنوع مجالات أنشطته.

محمود عبد الهادي
موضحاً أن المركز لا يقتصر دوره على التدريب المهني فحسب، بل يحمل رسالة كبيرة تسعى إلى المساهمة الفاعلة في تطوير الإعلام العربي خاصة والإعلام الدولي بشكل عام. وأضاف أن المركز وضع لتحقيق هذه الرسالة جملة من الأهداف الرئيسية تتلخص في تعميق الفهم وتأصيل الأداء وتطوير المهارات وتوفير الكوادرالمدربة ومواكبة المستجدات وتحقيق التواصل وتقويم الأداء.

وأكد عبد الهادي أن إدارة الجزيرة أنفقت حوالي 3 ملايين دولار أميركي لتزويد المركز بأحدث الأجهزة والمعدات اللازمة للعمل التلفزيوني والإنتاج الإعلامي، معربا عن طموحه في أن يتمكن المركز من تحقيق أهدافه وأن يقيم علاقات إقليمية ودولية تمكنه من الوصول إلى مستوى إعلامي أفضل.

المصدر : الجزيرة