عبد العزيز البابطين
كرم لبنان الشاعر ورجل الأعمال الكويتي عبد العزيز سعود البابطين ومنحه وسام الأرز الوطني برتبة ضابط تقديرا لجهوده وعطاءاته في مجال الثقافة. وتداعى أهل الفكر والثقافة والسياسة والأدب في لبنان إلى حفل التكريم الذي نظمته مؤسسة الحريري والنادي الثقافي العربي في بيروت مساء أمس.

وحضر حفل التكريم وزير الثقافة اللبناني غازي العريضي الذي قلده الوسام كما قدمت له النائب في البرلمان اللبناني بهية الحريري ورئيس النادي الثقافي العربي سميح البابا ورئيس مؤسسة الفكر العربي الأمير خالد الفيصل درعا تقديرا من النادي الثقافي العربي ومؤسسة الحريري.

وكان عبد العزيز البابطين الذي صدر ديوانه الشعري الأول "بوح البوادي" عام 1995 أنشأ مؤسسة ثقافية خاصة لا تسعى للربح تحمل اسمه وتهتم بالشعر دون سواه من الأجناس الأدبية الأخرى وتقدم جوائز كل عامين في مجال الإبداع الشعري العربي.

واستعرض الشاعر اللبناني ميشال جحا المحتفى به والأوسمة والشهادات الفخرية التي نالها من جامعات عربية وأجنبية مشيرا إلى أنه كرس قسما كبيرا من ثروته وجهده لخدمة الشعر العربي والشعراء العرب المعاصرين.

وقال جحا إن البابطين يرغب في ربط الأمة العربية بعضها ببعض عن طريق الشعر، واعتبره أكبر وزارة ثقافة قائمة بذاتها "وهو يؤمن بأن ما أفسدته السياسة يصلحه الأدب".

المصدر : رويترز