أنباء عن حل إيجابي لتلفزيون المنار مع فرنسا
آخر تحديث: 2004/2/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/28 هـ

أنباء عن حل إيجابي لتلفزيون المنار مع فرنسا

أعلن رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان عبد الهادي محفوظ اليوم أنه توصل مع الفرنسيين إلى حل إيجابي لقضية تلفزيون المنار التي تسعى جهات في فرنسا بمنعها من البث بسبب مسلسل اعتبرته معاديا للسامية.

وأوضح أن التوصل مع القناة الناطقة باسم حزب الله تم خلال بحث القضية مع وفد من المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع في فرنسا يزور لبنان حاليا.

وأكد محفوظ أن الأمر بحث مع الوفد الفرنسي الذي ضم عضو المجلس الأعلى للإعلام في فرنسا جاكلين دو غوينشميث والمديرة المسؤولة للعلاقات العامة في المجلس إيزابيل مارياني.

وأوضح أن الوفد الفرنسي تفهم الأمر وتم التوصل إلى حل إيجابي سينجز عبر لقاء يتم في باريس بين المجلس الوطني للإعلام الفرنسي وممثلين لتلفزيون المنار. إلا أنه لم يكشف عن طبيعة هذا الحل.

يشار إلى أن رئيس الحكومة الفرنسي جان بيير رافاران كان أعلن في الشهر الماضي عزم حكومته على إدخال تعديلات تسمح للمجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع بوقف بث المسلسلات التي تغذي العنصرية أو تلك المعادية للسامية.

وكانت المحطة بثت مسلسل "الشتات" الذي استند إلى مصادر يهودية أثار استنكارا واسعا في الولايات المتحدة وإسرائيل وقدم السفير الأميركي في بيروت فنسنت باتل احتجاجا إلى الحكومة اللبنانية على بث هذا المسلسل.

المصدر : الفرنسية