عظمة الإسكندر لا تشفع له بالسينما الأميركية
آخر تحديث: 2004/12/7 الساعة 20:18 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/7 الساعة 20:18 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/25 هـ

عظمة الإسكندر لا تشفع له بالسينما الأميركية



قد يكون الإسكندر الأكبر قهر الملايين في حملته في أنحاء الإمبراطورية الفارسية قبل أكثر من 2000 عام، ولكن رواد السينما في أميركا الشمالية قد ردوه على عقبيه بسهولة في عطلة نهاية الأسبوع.
   
فقد احتل الفيلم الملحمي "الإسكندر" في أيام عرضه الأولى المركز السادس في قائمة الإيرادات بمبيعات تذاكر تقدر بحوالي 21.6 مليون دولار في ثلاثة أيام بدءا من يوم الجمعة الماضي.
       
وقال رئيس شركة إنترميديا فيلمز المنتجة للفيلم ومديرها التنفيذي موريتز بورمان  "بوجه عام الفيلم يسير بخطى ثابتة لكنه كان يمكن أن يكون أفضل".
 
وأشار بورمان إلى عوامل سلبية منها طول مدة عرض الفيلم والآراء المتابينة للنقاد تجاهه، وتوقع أن تحقق عروض الفيلم في الخارج إيرادات أفضل كما فعل الفيلم الملحمي "حرب طروادة" عند عرضه في بداية موسم الصيف.
   
من جهة أخرى حافظ فيلم المغامرات والإثارة "الكنز الوطني" للنجم نيكولاس كيدج على صدارته لقائمة الإيرادات في أميركا للأسبوع الثاني على التوالي بمبيعات تذاكر بلغت 46.2 مليون دولار، لترتفع إيراداته الكلية إلى 87.9 مليون دولار.
   
وتدور أحداث الفيلم حول شخص يبحث عن كنز مخفي منذ حرب الاستقلال الأميركية، ويقود الرحلة كيدج الذي يقوم بدور بنجامين فرانكلين جيتس إلى خريطة مخفية خلف إعلان الاستقلال. ويدخل جيتس في سباق مع الزمن لإنقاذ الخريطة قبل أن ينتهي المطاف بها في أيدي الأشرار الذين علموا بأمرها. 
   
وتقدم من المركز الثالث إلى الثاني فيلم الرسوم المتحركة "عائلة الأبطال" بإيرادات قدرها 33.2 مليون دولار. وبلغت الإيرادات الكلية للفيلم حتى الآن 214.7 مليون دولار.
 
ويمزج الفيلم بين الإثارة والكوميديا، ويحكي قصة عائلة أفرادها يتمتعون بشجاعة خارقة تحاول أن تعيش حياة هادئة لكنها سرعان ما تجد نفسها مضطرة إلى العودة لساحة النزال ضد الأشرار لإنقاذ العالم. والفيلم من إخراج براد بيرد.
   
وجاء في المركز الثالث الفيلم الكوميدي الجديد "عيد الميلاد مع عائلة كرانك" بإيرادات قدرها 32 مليون دولار في ثلاثة أيام.
   
والفيلم بطولة تيم ألين الذي يجسد شخصية لوثر كرانك الذي ضاق ذرعا بغلبة الجانب التجاري على الاحتفال بعيد الميلاد فيقرر القيام بإجازة هو وزوجته للاحتفاء بالمناسبة لكن ابنته تقلب خطته رأسا على عقب في آخر لحظة.
   
واحتفظ فيلم "القطار القطبي السريع" بالمركز الرابع للأسبوع الثاني على التوالي بمبيعات تذاكر قدرها 27.1 مليون دولار. ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 82.1 مليون دولار بعد ثلاثة أسابيع من العرض.
   
وتدور أحداث الفيلم حول رحلة يقوم بها صبي تساوره الشكوك بشأن شخصية سانتا كلوس. ويقوم النجم توم هانكس بالبطولة صوتيا في الفيلم الذي يستخدم أساليب مبتكرة تعتمد على الرسوم المتحركة بالكمبيوتر في تحويل هانكس إلى نسخة كارتونية. أخرج "القطار القطبي السريع" روبرت زميكيس.
   
وتقهقر إلى المركز الخامس فيلم الرسوم المتحركة "مغامرات الإسفنج بوب" بعد أن أحتل المركز الثاني الأسبوع الماضي وحقق إيرادات قدرها 23.4 مليون دولار، ليصل مجموع إيراداته 58.6 مليون دولار في عشرة أيام.
   
ويدور الفيلم حول مغامرات قطعة الإسفنج المربعة بوب وأصدقائها والتي  تدخل في مفارقات غريبة.
المصدر : وكالات