حزن في الفلبين لوفاة نجمها السينمائي
آخر تحديث: 2004/12/21 الساعة 13:24 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/21 الساعة 13:24 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/10 هـ

حزن في الفلبين لوفاة نجمها السينمائي

الراحل فرناندو بو والمنافس للرئيسة الحالية (الفرنسيه-أرشيف)

عم الحزن أرجاء الفلبين اليوم لوفاة نجم السينما فرناندو بو إثر إصابته بجلطة دماغية مطلع هذا الأسبوع، وكان بو رفض التسليم أمام خصمه غلوريا أورويو في الانتخابات الرئاسية التي جرت في وقت سابق من هذا العام.

 

وأعلنت وفاة النجم السينمائي بو في الساعات الأولى من صباح هذا اليوم، وقال طبيبه المعالج إن جهودا حثيثة قد بذلت لإنقاذ حياته دون أن تكلل بالنجاح، ونقل جثمانه إلى كنيسة في مانيلا ليلقي جمهوره نظرة الوداع عليه.

 

ونقل بو الذي يوصف بأنه ملك السينما الفلبينية إلى المستشفى في وقت متأخر من مساء السبت بعدما تقيأ وشعر بالدوار أثناء حفل داخل أستوديو التصوير الخاص به، وتبينت فيما بعد إصابته بسكتة دماغية.

 

وسيطرت أخبار مرض بو ووفاته على اهتمام البلاد وغطت على تقارير انفجار قنبلة في سوق في جنوبي العاصمة مانيلا الأحد الماضي أسفر عن مقتل وجرح العشرات، فضلا عما لحق البلاد من آثار مدمرة جراء الفيضانات.

 

وكان بو البالغ من العمر 56 عاما رفع دعوى أمام المحكمة العليا مطالبا بإلغاء نتائج الانتخابات التي فازت فيها الرئيسة أورويو متهما إياها بارتكاب عمليات تزوير.

 

يذكر أن بو الذي لم يكمل المرحلة الثانوية من تعليمه والجديد على عالم السياسة كان منافسا قويا في الانتخابات حيث تصدر جميع استطلاعات الرأي التي أجريت قبل الانتخابات إلا أن حملته اتسمت بعدم التنظيم والخلاف داخلها وقلة ميزانيتها.

 

 

المصدر : وكالات