منتج "حراس السحاب" يرفع الهرم الذهبي في مهرجان القاهرة (الفرنسية)

فاز الفيلم الإيطالي "حراس السحاب" للوتشيانو أودوريزيو بالجائزة الأولى "الهرم الذهبي" لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي وذلك في حفل ختام الدورة 28 للمهرجان.
 
وحصل الفيلم الروسي "بارك الله المرأة" لستانيسلاف سيرجفيتش جوفورخين على الجائزة الثانية "الهرم الفضي" في حين فاز الفيلم المصري "الباحثات عن الحرية" لإيناس الدغيدي على جائزة افضل فيلم عربي متفوقا على الفيلم المغربي "ذاكرة معتقلة" لجيلالي فرحاتي والتونسي "الأمير" لمحمد زران.
 
ومنحت لجنة التحكيم التي ترأسها الإيطالي كارلو فوسكالي جائزة أفضل إخراج للمخرج الأرجنتيني هيكتور أوليفييرا عن فيلم "خوانسيتو.. ساحر النساء" وأفضل سيناريو للمخرج وكاتب السيناريو المغربي جيلالي فرحاتي عن فيلمه "ذاكرة معتقلة" الذي حظي بإعجاب النقاد المصريين.
 
وفاز بجائزة أفضل ممثل مناصفة اليوناني سوفوكليس بيباس عن دوره في فيلم "التراب" للمخرج تاسوس بساروس والأرجنتيني أدريان نافارو عن فيلم "خوانسيتو .. ساحر النساء".
 
أما جائزة أفضل ممثلة فقد تقاسمتها أيضا المصرية نيللي كريم عن دورها في فيلم "أنت عمري" لخالد يوسف مناصفة مع المجرية إيستر باغاليري عن دورها في فيلم "أسرار دفينة" لسوسا بوزورمنيل.
 
وفاز المخرج الفرنسي صافي نيبو بجائزة أفضل إخراج لأول عمل عن فيلمه "عنق الزرافة" الذي حصل أيضا على شهادة تقدير تم منحها للطفلة لويزا بيلي التي لعبت دورا بطوليا في الفيلم.
 
ومنحت لجنة التحكيم جائزة الإبداع الفني للمخرج الهندي ماهيش داتاني عن فيلمه "ملتقى عالمين" وشهادة تقدير خاصة من لجنة التحكيم للمخرج الإيراني محمد علي ساجدي عن فيلم "الجريمة".


المصدر : الفرنسية