تطلق قناة الجزيرة في نهاية العام القادم قناتها الإخبارية الدولية الجديدة التي ستبث باللغة الإنجليزية تحت اسم الجزيرة إنترناشيونال، لتنافس القنوات العالمية.
 
وقال مدير القناة البريطاني نايجل بارسونز إن بث القناة سيبدأ حسب ما هو مخطط له خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2005, مشيرا إلى أن القناة الجديدة ستبث برامج إخبارية على مدى 24 ساعة, وسيكون مقرها في الدوحة.
 
وأوضح أنه سيكون للقناة الدولية ثلاثة مكاتب إقليمية في كوالالمبور ولندن وواشنطن، وأشار إلى أن طاقما من نحو ثلاثمائة شخص بينهم عدد من حاملي الجنسيات الغربية سيتولون العمل في الجزيرة إنترناشيونال, وأوضح أن عملية التوظيف ستعتمد على الكفاءة المهنية.
 
لكن بارسونز امتنع عن التعليق على حجم الميزانية التي تم رصدها للقناة, مؤكدا أنها ستعمل بشكل مستقل تماما عن شقيقتها الناطقة باللغة العربية.
 
وتخطط الجزيرة لإطلاق قناة وثائقية وأخرى للأطفال خلال السنة المقبلة, بالإضافة إلى قناة "الجزيرة الرياضية" التي تبث أخبارها منذ فترة. 
 
ولايزال العمل جاريا لاستكمال المقر الجديد لمجموعة الجزيرة في مكان متصل بموقعها الحالي على أمل الانتقال إليه خلال وقت قريب. ويتضمن المقر الجديد قاعة أخبار ضخمة وأستوديوهات مزودة بآخر تقنيات الإعلام المرئي.

المصدر : الفرنسية