فيلم عائلة الأبطال حقق 70.6 مليون دولار

اعتلى فيلم الرسوم المتحركة الجديد "عائلة الأبطال" قائمة إيرادات السينما بأميركا الشمالية بمبيعات تذاكر قدرها 70.6 مليون دولار، حسبما أظهرت تقديرات أستوديوهات السينما الصادرة أمس. 
 
وتدور أحداث الفيلم الذي أخرجه براد بيرد في إطار يمزج بين الإثارة والكوميديا، فيحكي عن عائلة أفرادها ذوو شجاعة خارقة تحاول أن تعيش حياة هادئة لكنها سرعان ما تجد نفسها مضطرة للعودة إلى ساحة النزال ضد الأشرار لإنقاذ العالم.

   

فيما احتفظ بالمركز الثاني للأسبوع الثاني على التوالي الفيلم الدرامي الموسيقي "راي" للمخرج تايلور هاكفورد، بمبيعات تقدر بـ 13.8 مليون دولار ليرتفع مجموع إيراداته إلى 39.8 مليونا.

   

ويشارك في بطولة الفيلم جامي فوكس الذي يجسد أسطورة الموسيقى الأميركي راي تشارلز الذي فقد بصره في سن السابعة، ولكن بتشجيع من والدته تمكن من إظهار موهبة فذة في العزف على البيانو. وحظي تجسيد فوكس للشخصية باستحسان كبير.

 

وتقهقر من المركز الأول إلى الثالث فيلم الرعب "الضغينة" بإيرادات قدرها 13.5 مليون دولار ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 89.5 مليونا بعد ثلاثة أسابيع من العرض.

   

و"الضغينة" مأخوذ عن فيلم ياباني تدور أحداثه حول ممرضة أميركية تجسدها الممثلة سارة ميشيل غيلار تعمل بطوكيو حيث تطاردها لعنة غامضة.

   

وأخرج الفيلم تاكاشي شيميزو، في حين تكلف إنتاجه أقل من عشرة ملايين دولار.

   

وتراجع من المركز الثالث إلى الرابع فيلم الإثارة "المنشار" بمبيعات قدرها 11.4 مليون دولار في أسبوعه الثاني. وبهذا ترتفع إيراداته الكلية إلى 35.7 مليونا.

  

وتدور الأحداث حول شاب يستيقظ من النوم ليجد نفسه مقيدا داخل غرفة مع آخر وبينهما جثة، مع تعليمات غامضة بأن يقتل أحدهما الآخر في غضون ثماني ساعات.

  

والفيلم بطولة كاري إيلوس وداني جلوفر ولي وانيل، ومن إخراج جيمس وان.

   

واحتل الفيلم الكوميدي الرومانسي الجديد "ألفي" المركز الخامس بإيرادات قدرها 6.5 ملايين دولار.

 

يذكر أن ألفي الذي يلعب دور البطولة خلاله جود لو وأخرجه تشارلز شاير مأخوذ عن فيلم أنتج عام 1966 بنفس الإسم. 

 

وتدور أحداث الفيلم عن زير نساء يدعى ألفي أليكنز يجسده الممثل لو يتعرض لمتاعب خطيرة جراء مغامراته الغرامية.

المصدر : وكالات