موسيقيون عرب في ورشة إبداعية بالقاهرة
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ

موسيقيون عرب في ورشة إبداعية بالقاهرة

تنطلق في القاهرة يوم الأحد ورشة إبداعية تجمع موسيقيين شبابا من ست دول عربية، على مدى نحو عشرة أيام يقوم خلالها المشاركون بابتكار أعمال فنية جديدة.

وأوضح منظمو هذا اللقاء أن الموسيقيين الذين يمثلون  المغرب وتونس ومصر وفلسطين ولبنان وسوريا سيقومون بالعزف من خلال تشكيلات متنوعة ليتبادلوا الخبرات ويتشاركوا في خلق أعمال موسيقية جديدة.

وسيقدم المشاركون في هذا اللقاء الذي يستمر حتى الرابع من أكتوبر/تشرين الأول موسيقى متنوعة بين الجاز والراب والموسيقى الشرقية باستخدام آلات منها العود والتشيلو والجيتار. كما يتضمن البرنامج لقاء موسيقيا مع فرقة شرقيات بقيادة المصري فتحي سلامة.

ويقدم المشاركون يوم 30 سبتمبر/أيلول الجاري حفلا على مسرح الرهبان اليسوعيين "الجزويت الثقافي" بمدينة الإسكندرية على ساحل البحر المتوسط وحفلا آخر في الثالث من أكتوبر على المسرح المكشوف بدار الأوبرا بالقاهرة.

ويشرف على هذه الفعالية مركز الأرموي بفلسطين الذي يعنى بموسيقى المشرق ومؤسسة المورد الثقافي، وهي منطمة أهلية إقليمية عربية تتبنى أنشطة فنية وثقافية حيث نظمت ورشة أدبية في القاهرة يوليو/تموز الماضي بمشاركة كتاب وشعراء عرب شباب.

المصدر : رويترز