لقاء موسيقي للشباب العرب في القاهرة
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ

لقاء موسيقي للشباب العرب في القاهرة

لقاء القاهرة يشجع إنتاج مقطوعات موسيقيةعربية مشتركة

يشارك 22 موسيقيا شابا من ست دول عربية في لقاء الموسيقى للشباب العرب في القاهرة والذي يبدأ الأحد بغية التوصل لإنتاج  مقطوعات موسيقية مشتركة, وفق ما ذكره المنظمون وهم مؤسسة المورد الثقافي ومركز الأرموي الفلسطيني. 

وقال خالد جبران مؤسس مركز الأرموي المشرف على البرنامج الموسيقي إن الورشة تستهدف قيام الموسيقيين بالعزف من خلال تشكيلات متنوعة تعمل على تبادل الخبرات بينهم والمشاركة في خلق أعمال جديدة. 

وأضاف أن المشاركين في الورشة شبان تتراوح أعمارهم بين 15 و 30 عاما وهم من مصر ولبنان والأراضي الفلسطينية وسوريا والمغرب وتونس سيعملون على تقديم موسيقى متنوعة بين الجاز والموسيقى الشرقية. 

وأوضح أن اللقاء سيعنى بموسيقى الشرق بشكل عام وخصوصا العربية منها ودراسة مركباتها وعناصرها الأصيلة القديم منها والجديد وذلك في سبيل المحافظة على مقومات هذا التراث وإحيائه بواسطة الأجيال الشابة. 

وتستمر ورشة العمل تسعة أيام يحيي خلالها المشاركون حفلين موسيقيين في العاصمة المصرية في المسرح المكشوف بدار الأوبرا وفي الإسكندرية على خشبة مسرح الرهبان اليسوعيين (الجزويت) الثقافي. 

يشار إلى أن مؤسسة المورد الثقافي أهلية إقليمية تتبنى نشاطات ثقافية لمجموعة من الجمعيات الأهلية في عدة بلدان عربية وكانت انطلاقتها في مهرجان ربيع المورد الثقافي في القاهرة قبل ستة أشهر، كما أسست ورشة للكتاب الشبان العرب قبل شهرين شارك فيها 30 كاتبا وشاعرا من كلا الجنسين.
المصدر : الفرنسية