ألف ليلة وليلة في افتتاح سوق عكاظ الثقافي بعمان
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ

ألف ليلة وليلة في افتتاح سوق عكاظ الثقافي بعمان

إحدى الرقصات التي تؤديها فرقة كركلا الراقصة اللبنانية باسم ليلة قمر في سوق عكاظ (الجزيرة)

في القلعة الأثرية على إحدى التلال السبع بالعاصمة الأردنية أطلق سوق عكاظ الثقافي مساء الأحد دورته الرابعة التي تركز هذا العام على التنوع الثقافي, بعرض راقص لألف ليلة وليلة اختلطت فيه الموسيقى الغربية مع أنغام العود العربي وقدمته فرقة دار الأوبرا المصرية.

ويريد سوق عكاظ هذا العام أن يركز على نوعية العروض وطابعها الثقافي ولو أخذت عليه النخبوية, كما يقول أحد المنظمين ومدير المعهد الموسيقي الأردني كفاح فاخوري.

ويوضح فاخوري لوكالة فرانس برس "نركز على نشاطات ولقاءات وندوات تتحدث عن الهم الثقافي بمواجهة حركة الترفيه المستهلك لكن هذا لا يعني أن عروضنا ليست ترفيهية بل إن الترفيه يأتي فقط كنتيجة".

وقد افتتح المهرجان الذي يستمر أسبوعا بحضور عدد كبير من محبي هذا النوع من الأعمال الفنية, بعرض "شهرزاد" رائعة الروسي ريمسكي كورساكوف ومن إخراج وليد عوني وأداء فرقة الرقص المسرحي الحديث التابعة لدار الأوبرا المصرية.

وتغلب الحفلات الفنية الراقصة على العروض الغنائية، ويكتفي المهرجان هذا العام باستضافة المطربة اللبنانية جوليا بطرس التي تقدم في أمسيتين متتاليتين مزيجا من قديم أغنياتها للوطن والحب وألبومها الأخير "لا بأحلامك".

المصدر : الفرنسية