مصر وسوريا وقطر تحصد جوائز مهرجان الإذاعة والتلفزيون
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 22:29 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 22:29 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

مصر وسوريا وقطر تحصد جوائز مهرجان الإذاعة والتلفزيون

القاهرة - محمود جمعه


تصدرت مصر وسوريا ودولة قطر الدول التي حصدت جوائز مهرجان القاهرة الدولي العاشر للإذاعة والتلفزيون الذي اختتم الاثنين بحضور وزير الثقافة المصري فاروق حسني.

فقد حصلت مصر على 33 جائزة في مجال الإنتاج التلفزيوني بين ذهبية وفضية وبرونزية، في حين حصلت سوريا على 10 جوائز وجاءت قطر في المركز الثالث فحصلت على خمس جوائز.

وفاز المسلسل السوري (ربيع قرطبة) في مسابقة الإنتاج التلفزيوني بالجائزة الذهبية كما فاز كاتبه وليد سيف بجائزة أحسن سيناريو في حين فاز المسلسل المصري (سيف الدولة الحمداني) بالجائزة الفضية وفاز مخرجه ممدوح مراد بجائزة أحسن إخراج وبطلته ميرنا وليد بجائزة التمثيل الأولي (نساء).

وذهبت جائزة أحسن ممثل دور أول رجال للفنان السوري عابد فهد عن دوره في المسلسل القطري (الحجاج) كما حصل المسلسل أيضا على جائزة أحسن تصوير والجائزة البرونزية للمسلسل التاريخي.

وقد شارك في المهرجان ثماني عشرة دولة عربية من خلال 873عملا إذاعيا وتليفزيونيا في كافة ألوان المسابقات وقد ضمت لجان التحكيم نحو 170 محكما شاهدوا الأعمال من خلا ل 24 لجنة تحكيم برئاسة الإعلامي أحمد فراج.

وقال فراج في كلمة ألقاها في الحفل الختامي للمهرجان إن الإعلام العربي أصبح محاصرا بأسلحة الزيف الغربية بعد أن أصبح دعاة الحرية هم سدنة إذلال الإنسان.

يذكر أن مهرجان هذا العام شهد تقليصا لعدد الجوائز التي تمنح للأعمال الفائزة بعد أن تعرض المهرجان في دوراته السابقة لانتقادات حادة بسب كثرة الجوائز والتي تقل معها قيمة هذه الجوائز وهو ما حدا ببعض النقاد إلى المطالبة بتخفيض عدد الجوائز.
____________
مراسل الجزيرة - نت

المصدر : الجزيرة