تصعب المقارنة بين الجزأين لأن الأول عرض في نهاية أسبوع غير مصحوبة بعطلة بينما عرض الثاني إبان عيد الاستقلال (أرشيف-رويترز)

حطم الجزء الثاني من فيلم الرجل العنكبوت (Spiderman 2) الأرقام القياسية لمبيعات التذاكر في دور السينما الأميركية أثناء عطلة عيد الاستقلال.

وحقق الرجل العنكبوت/2 -وهو أكثر الأفلام التي كان الناس يترقبونها هذا الصيف- بداية قوية فاقت انطلاقة الجزء الأول بإيرادات قدرها 180.1 مليون دولار في أول ستة أيام من العرض. وحقق الفيلم مستوى جديدا لأكبر إيرادات يتم تحقيقها في نفس الأيام الستة الأولى من العام الماضي محطما الرقم المسجل باسم الجزء الثالث من فيلم "ماتريكس" الذي حقق 146.9 مليون دولار العام الماضي.

وحقق الجزء الأول من الرجل العنكبوت في أول ستة أيام من العرض إيرادات قدرها 144.2 مليون دولار على الرغم من أنه تصعب المقارنة بين الجزأين لأن الأول بدأ عرضه في نهاية أسبوع غير مصحوبة بعطلة بينما بدأ عرض الجزء الثاني يوم الأربعاء الماضي للاستفادة من عطلة يوم الاستقلال.

وبلغت كلفة الجزء الثاني 200 مليون دولار وفيه يعود الممثل توبي ماغواير والممثلة كيرستن دونست للعمل مع المخرج سام رايمي. والفيلم من إنتاج كولومبيا بكتشرز بالاشتراك مع شركة مارفل إنتربرايز إنك التي تمتلك حقوق شخصية الرجل العنكبوت.

وحقق "الرجل العنكبوت/2" إيرادات قدرها 88.3 مليون دولار في الفترة بين الجمعة والأحد، بينما حقق الجزء الأول رقما قياسيا للإيرادات قدره 114.8 مليون دولار في أول عطلة نهاية أسبوع من عرضه.

شريك وفهرنهايت

شريك ورفيقه الحمار أصبحا من أشهر الشخصيات الكرتونية (رويترز)
ومازال الجزء الثاني من فيلم "شريك" (Shrek) أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات هذا العام في أول أيام العرض. وكان "شريك/2" الذي بدأ عرضه يوم الأربعاء أيضا حقق 108 ملايين دولار.

ووصل إجمالي إيرادات "شريك/2" -وهو من أفلام رسوم الحاسوب المتحركة- إلى 410.2 ملايين دولار ليتفوق على 404 ملايين دولار وهو إجمالي إيرادات الرجل "العنكبوت/1" بهذا يحتل "شريك/2" المركز الخامس في قائمة أعلى الأفلام إيرادات على الإطلاق.

وحقق الرجل "العنكبوت/2" رقما قياسيا للإيرادات في عطلة مدتها أربعة أيام حيث بلغت إيراداته 115.8 مليون دولار. وكان الرقم القياسي السابق وقدره 90.2 مليون دولار مسجلا باسم "العالم المفقود.. حديقة الديناصورات". وسيتم إعلان الأرقام النهائية في وقت لاحق اليوم.

وحقق "الرجل العنكبوت/2" رقما قياسيا جديدا لأكبر الإيرادات يوم الافتتاح وقدره 40.5 مليون دولار يوم الأربعاء الماضي متفوقا على الجزء الأول. وساعد الجزء الثاني من الرجل العنكبوت على أن تحقق إيرادات الأفلام في عطلة يوم الاستقلال رقما قياسيا. وجلبت الأفلام الـ 12 الأولى 158.5 مليون دولار في الأيام الثلاثة من الجمعة إلى الأحد. وكان الرقم القياسي السابق 139 مليون دولار منذ عامين.

وتراجع فيلم "فهرنهايت 11/9" من المركز الأول الأسبوع الماضي إلى المركز الثاني محققا 21 مليون دولار. وبهذا تصل إلى 60.1 مليون دولار إيرادات الفيلم الذي أخرجه مايكل مور والذي ينتقد فيه الرئيس الأميركي جورج بوش.

ويقول مراقبون إن الفيلم في طريقه لتحقيق إيرادات تتعدى مائة مليون دولار. ويعرض "فهرنهايت 11/9" في 1725 دار عرض بينما تعرض 4152 دار عرض "الرجل العنكبوت/2".

المصدر : رويترز