صور نادرة للبيتلز تسرق وهي في طريقها لكلينتون
آخر تحديث: 2004/10/15 الساعة 18:53 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/15 الساعة 18:53 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/2 هـ

صور نادرة للبيتلز تسرق وهي في طريقها لكلينتون

كلينتون من أشد المعجبين بفريق البيتلز (رويترز-أرشيف)
ذكرت شرطة مدينة ليتل روك الأميركية أن مجموعة من أوائل الصور الخاصة بفريق البيتلز الغنائي الشهير كانت في طريقها لتسلم للمكتبة الخاصة بالرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون قد تمت سرقتها من لو هاريسون شقيقة جورج هاريسون أحد أعضاء الفريق.

   

وكانت الصور وبعض المؤلفات الغنائية لفريق البيتلز موضوعة في حافظة للأوراق تم الاستيلاء عليها يوم الأحد الماضي عندما قام لص بتحطيم زجاج نافذة سيارة لو هاريسون الموصدة والتي كانت رابضة في ساحة انتظار في وسط مدينة ليتل روك على مقربة من مكتبة كلينتون.

   

وأوضح تييري هاستينجز من إدارة شرطة ليتل روك عدم وجود أدلة تشير إلى أن الذين أقدموا على السرقة لديهم أي فكرة عما كان داخل الحافظة.

 

وأضاف قائلا "من المحتمل أنهم ألقوا الحافظة بعيدا غير مدركين للمادة التي كانت بداخلها أو قيمتها".

 

وكانت لو هاريسون قد توجهت إلى ليتل روك من منزلها الكائن في ولاية إلينوي لتقديم الصور والمؤلفات الغنائية كمنحة لأرشيف الرئيس السابق بيل كلينتون الذي يعتبر البيتلز في المرتبة الثانية بعد المطرب إلفيس بريسلي بين أكثر من أثروا فيه موسيقيا.

 

وقالت هاريسون إنها شعرت بأنه يجب الاحتفاظ بها في مكتبة كلينتون التي ستفتتح الشهر المقبل نظرا لولع الرئيس السابق بهذا الفريق الغنائي البريطاني الشهير.

 

كما ذكرت هاريسون لمحطة تلفزيون ليتل روك أنها "مواد ذات قيمة كبيرة بالنسبة لي نظرا لأنني أفتقد أخي إلى جواري".

   

وتوفي جورج هاريسون عازف الجيتار الشهير في فريق البيتلز والذي تتضمن مؤلفاته مع الفريق أغاني مثل "تاكسمان" و"هنا تشرق الشمس" و "شيء ما" متأثرا بإصابته بمرض السرطان في لوس أنجلوس في ديسمبر/كانون الأول 2001.

   

وبوفاة هاريسون يبقى اثنان فقط من أعضاء فريق البيتلز الأربعة على قيد الحياة هما بول مكارتني ورينجو ستار. أما قائد الفريق جون لينون فقد قتل برصاصات أطلقها عليه معجب مهووس عام 1980.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: