أعلن رئيس لجنة تحكيم الدورة الخامسة عشرة للمهرجان المخرج الإيرلندي برايان سينغلتون عن فوز مسرحية "كارما" من كوريا الجنوبية بجائزة أفضل عرض مسرحي، وتقاسم العرض المصري "أقنعة وأقمشة ومصائر" مع العرض السويدي "هاملت إذا كان هناك وقت" جائزة أفضل عمل جماعي.

كما فاز الفنان هلال عنتر بجائزة أفضل ممثل عن دوره في العرض الجزائري "ديوان العجب"، في حين ذهبت جائزة أفضل ممثلة لجوزفين أندرسون بطلة العرض السويدي "هاملت إذا كان هناك وقت"، وفاز المخرج جابور جودا بجائزة أفضل إخراج عن العرض المجري "عودة أوزوريس".

وقال رئيس لجنة التحكيم إن اللجنة المكونة من عشرة أعضاء من بينهم الناقدة المصرية نهاد صليحة والمخرج المغربي يونس الوليدي شاهدت 28 عرضا قدمتها فرق من 25 دولة شاركت في المسابقة الرسمية للمهرجان.

من جانبه أشار رئيس المهرجان فوزي فهمي إلى أن حفل الختام يبدأ بمشهد تعبيري مدته عشر دقائق بعنوان "الفراشات لا تحترق هنا" يشارك فيه أعضاء أستوديو مسرح مركز الإبداع الفني ويتناول الرحلة التي يقطعها المهتمون بالمسرح طوال أيام المهرجان.

يذكر أن المهرجان يكرم في حفل الختام الذي يقام مساء اليوم على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية ثمانية مسرحيين من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وأميركا وبولندا وإنجلترا ومن لبنان الناقد المسرحي شكيب خوري ومن مصر الفنانة أمينة رزق التي رحلت نهاية الشهر الماضي وحققت رقما قياسيا عالميا في الوقوف على خشبة المسرح بلغ 79 عاما.

المصدر : رويترز