تبدأ في القاهرة مطلع سبتمبر/ أيلول المقبل أعمال الدورة الـ 15 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الذي يقدم 11 عرضا مسرحيا تعرض سبعة منها على مركز الهناجر للفنون.

وستعرض خلال المهرجان مسرحيات جديدة مثل "أقنعة, أقمشة, مصائب" من تأليف جماعي وإخراج هاني المتناوي كما سيعرض نص جماعي آخر يتطرق إلى حرب الخليج الثانية بعنوان "اللعب في الدماغ" من إخراج خالد الصاوي.

وقالت مديرة مركز الهناجر هدى وصفي إن المسرحيات التي اختارت الهناجر عرض بعضها خلال العام الحالي هي "زمن الطاعون" للمخرج طارق الدويري و"أزقة العالم الثالث" للكاتب الأرجنتيني أوزفالدو دراغون الذي عرض قبل أيام.

كما ستعرض مسرحية الكاتب السوري الراحل سعد الله ونوس "أحلام شقية" لمحمد أبو السعود ومسرحية حركية بعنوان "الجمود" لكريم التونسي وأخيرا مسرحية "النوبة دوت كوم" المقتبسة من ثلاث روايات نوبية وأعدها للمسرح حازم شحادة من إخراج ناصر عبد المنعم.

من جانبه يقدم مسرح الطليعة عرض "هنا نص وهنا نص" للمخرج مصطفى سعد و"ماريونيت" لهاني البنا تأليف فريد النقراشي، في حين يشارك مسرح السلام بقصة نجيب سرور "ياسين وبهية" للمخرج حسن الوزير إضافة إلى مسرح الغد الذي يعرض "الجميلة" المأخوذة عن رواية بنفس الاسم للمخرج رأفت الميهي.

المصدر : الفرنسية