تأجيل البت في دعوى قذف ضد مثقفين بحرينيين
آخر تحديث: 2003/7/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/7 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزارة الخارجية التركية: استفتاء كردستان العراق سيعرض سلام واستقرار المنطقة للخطر
آخر تحديث: 2003/7/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/7 هـ

تأجيل البت في دعوى قذف ضد مثقفين بحرينيين

بحرينيات يتظاهرن أمام المحكمة مطالبات بإصلاح القضاء الشرعي (الفرنسية)

أرجأت محكمة بحرينية اليوم السبت النظر في قضية أقامها قضاة شرعيون ضد مثقفين بحرينيين إلى 23 سبتمبر/ أيلول لإعطاء المحامين وقتا أكثر لدراسة القضية.

وبدأت القضية بسبب تغطية صحيفة أخبار الخليج لوقائع اعتصام قامت به الناشطة بدرية ربيعة أمام وزارة العدل احتجاجا على حكم من محكمة شرعية قضى بسحب حضانة طفلتيها منها.

ورفع عشرة قضاة شرعيين بحرينيين دعوى قانونية أمام إحدى محاكم المنامة ضد مجموعة من المثقفين من بينهم رئيس تحرير صحيفة (أخبار الخليج) البحرينية أنور عبد الرحمن والمحررة في الصحيفة مريم أحمد وناشطون حقوقيون ورجل دين شيعي بتهمة القذف.

ويرى المتهمون أن القضاة حاولوا تكميم أفواه كافة النسوة في المجتمع بقصد إخراسهن وإبعادهن عن البحث والكشف عن مكامن الخطأ والضعف في جهاز القضاء الشرعي حسب ماجاء في بيان أصدروه.

وأكدوا في بيانهم على ضرورة التغيير والحاجة لمواكبة العصر وإصلاح جهاز القضاء الشرعي وتحديثه ووقف الأخطاء والتجاوزات التي تبدر من بعض القضاة معتبرين محاكمتهم دليلا على صحة الوضع الديمقراطي في البحرين.

يذكر أن هذه هي القضية الثانية التي يتورط فيها صحفيون في البحرين بعد تطبيق قانون للمطبوعات العام الماضي حيث تم الأسبوع الماضي تأجيل النظر في دعوى ضد منصور الجمري رئيس تحرير صحيفة الوسط البحرينية وصحفي آخر في المطبوعة بزعم مخالفتهما لحظر مفروض على نشر معلومات في قضية أمنية.

المصدر : وكالات