تشهد مدينة دبي للإعلام غدا الأحد افتتاح معرض دائم لمصوري وكالة رويترز للأنباء، تعرض خلاله كل ثلاثة أشهر نحو 150 صورة متنوعة من أرشيفها الخاص المكون مما يزيد عن مليون صورة.

وتعكس الصور الفوتوغرافية التي تبثها الوكالة لمشتركيها بمعدل 800 صورة يوميا يلتقطها مصورو الوكالة المنتشرون في 197 مكتبا في معظم أنحاء العالم أبرز الأحداث السياسية والرياضية والثقافية والاجتماعية والترفيهية بعد دقائق معدودة من وقوعها.

وقال سمير صباح مدير الإعلام للشرق الأوسط وأفريقيا بوكالة رويترز إن فكرة المعرض الذي يقام برعاية شركة كوداك للشرق الأدنى جاءت لتضفي على أروقة وردهات المدينة الإعلامية الطابع الذي يجب أن تتميز به، لاحتضانها كبريات وكالات الأنباء وشبكات التلفزة والصحف والمجلات وأجهزة الإعلام الأخرى.

وأشار صباح إلى أن صور رويترز التي حصل العديد منها على جوائز عالمية وكانت مخصصة فقط لاستخدامات الصحفيين أصبحت الآن متوفرة لجميع الجهات الإعلامية وغير الإعلامية، نظرا لتوسع الوكالة في تغطياتها المصورة لتشمل مجمل نواحي الحياة في العالم.

ورحب عبد الحميد جمعة الرئيس التنفيذي لمدينة دبي للإعلام بإقامة المعرض، مشيرا إلى أن هذا الحدث سيضفي على المدينة بعدا جديدا ويعكس مهمتها الإعلامية المتميزة.

وتوفر رويترز خدمات معلوماتية هامة صممت خصيصا لتلبي احتياجات محترفي الخدمات المالية وقطاعات الإعلام ومؤسسات الأعمال المختلفة تجعلها قاعدة يرتكز عليها صانعو القرار في مختلف أنحاء العالم، استنادا إلى سمعة الوكالة في توفير معلومات سريعة ودقيقة مع الاحتفاظ بالاستقلالية التامة.

ويقدر عدد طاقم العمل في وكالة رويترز بنحو 16 ألفا يعملون في 94 دولة من بينهم 2400 صحفي موزعون على 197 مكتبا يغطون ما يناهز 130 دولة.

المصدر : رويترز