صور النجوم.. مزاد لصحفيين بلا حدود
آخر تحديث: 2003/6/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/15 هـ

صور النجوم.. مزاد لصحفيين بلا حدود

تبدأ منظمة "صحفيون بلا حدود" الأسبوع المقبل مزادها العلني الثاني في باريس لصور التقطها نجوم من أمثال جودي فوستر ومونيكا بيلوتشي لجمع التبرعات.

وستضع المنظمة ومقرها باريس أكثر من 60 آلة تصوير في المزاد الذي ينظم تحت عنوان "صور النجوم". وتحتوي كل آلة تصوير من هذه الآلات على فيلم غير مظهر به صور التقطها مشاهير ليزايد عليها المعجبون سعيا لإلقاء نظرة على الحياة عبر أعين نجومهم.

وتأمل المنظمة التي تدافع عن حرية التعبير وتقود حملات للإفراج عن الصحفيين المعتقلين في العالم بجمع تبرعات في المزاد الذي يقام يوم 16 يونيو/ حزيران الجاري أكثر من تلك التي جمعتها العام الماضي وبلغت 53 ألف يورو.

وقالت متحدثة باسم المنظمة "سيكون هناك مفاجأة.. ممتلكات خاصة بالنجوم في المزاد إلى جانب آلات التصوير التي ستكون مفاجأة في حد ذاتها. كان للمشاهير مطلق الحرية في التقاط الصور التي يريدونها، ونحن لا نعرف ما يوجد بداخلها".

وأضافت أن "جميع الأموال التي ستجمع ستذهب إلى منظمة صحفيون بلا حدود. نحتاج للمال لتقديمه للمحامين ولتقديمه لأسر الصحفيين المعتقلين، لذلك نأمل في جمع مبالغ أكثر من التي جمعناها العام الماضي".

وترعى المزاد الممثلة صوفي مارسو إضافة إلى المغنية كارلا بروني وعازف الأكورديون ريتشارد جاليانو والممثلتان الشهيرتان تشارلوت رامبلينغ وجان مورو.

المصدر : رويترز