البريطانيون يختارون آل باتشينو أحسن نجم سينمائي
آخر تحديث: 2003/5/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/7 هـ

البريطانيون يختارون آل باتشينو أحسن نجم سينمائي

الممثل آل باتشينو(أرشيف)

اختار عشاق السينما البريطانيون أل باتشينو بطل فيلم (الأب الروحي) أحسن نجم سينمائي لكل العصور, حيث تصدر آل باتشينو الأميركي الإيطالي الأصل القائمة التي اختارها المشاركون في الاستطلاع الذي أجرته القناة التلفزيونية الرابعة لاختيار أحسن 100 نجم سينمائي، وتلاه في المرتبة الثانية روبرت دي نيرو الذي لعب دور والده في فيلم (الأب الروحي 2).

ورشح آل باتشينو (63 عاما) مرتين لنيل جائزة الأوسكار عن دوره في (الأب الروحي) و(الأب الروحي 2) ولم يفز, لكنه اقتنص عام 1992 أوسكار أحسن ممثل عن دور أكثر حساسية حين أدى دور ضابط متقاعد ضرير لا يعترف بواقعه في فيلم (عطر امرأة).

وشغل المرتبة الثالثة والرابعة في القائمة توم هانكس وكيفين سبيسي، أما المرتبة الخامسة والسادسة فكانت من نصيب هاريسون فورد وجاك نيكلسون، وشارك في الاستطلاع أكثر من 25 ألفا.

وحصل أنتوني هوبكينز على أعلى مرتبة بين الممثلين البريطانيين، وجاء في المركز السابع في القائمة وتلاه الممثل المخضرم شون كونري في المركز الثامن وأيوان مكجريجور في المركز التاسع.

وكان الممثل الأسكتلندي ميكجريجور (32 عاما) الذي شغل المركز التاسع أصغر ممثل يدخل مجموعة العشرة الأوائل, في حين جاء في خاتمة مجموعة العشرة الأوائل ممثل الكلاسيكيات كاري جرانت الذي شغل المركز العاشر.

ولم تتمكن ممثلة واحدة من الحصول على مركز واحد في مجموعة العشرة الأوائل، وجاءت أودري هيبورن نجمة (سيدتي الجميلة) وسابرينا في مقدمة الممثلات وحصلت على المركز الثالث عشر، كما جاءت سيجورني ويفر التي قامت ببطولة فيلم (غزاة من الفضاء) في المركز العشرين.

أما كاثرين زيتا جونز التي فازت بأوسكار أحسن ممثلة هذا العام فلم تحظ بأي مركز في القائمة، لكن زوجها مايكل دوغلاس ابن الممثل كيرك دوغلاس حصل على المركز الأخير في مجموعة المائة.

ووضع قائمة نجوم السينما المرشحين لجنة من النقاد وصناع السينما في مسابقة استغرقت ستة أسابيع، ولكن النتائج أظهرت تحيزا شديدا للجيل الحالي من الممثلين.

المصدر : رويترز