موسوعة مرئية عن الإمارات تصدرها ندوة الثقافة والعلوم
آخر تحديث: 2003/5/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/27 هـ

موسوعة مرئية عن الإمارات تصدرها ندوة الثقافة والعلوم

تعتزم ندوة الثقافة والعلوم بدولة الإمارات العربية المتحدة إصدار موسوعة مرئية توثق كافة الأنشطة الاقتصادية والثقافية والعمرانية والاجتماعية والرياضية وغيرها في الإمارات حسبما ذكر الثلاثاء بلال البدور أمين السر العام للندوة التي تتخذ من دبي مقرا لها.

وقال البدور إن الموسوعة ستقدم للجمهور المتلقي بواسطة التوثيق الإلكتروني المصور حيث ستعتمد على المعلومات التاريخية والإحصائية عن المؤسسات والهيئات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص.

وأضاف أن الندوة وقعت اتفاقا مع مؤسسة خاصة للإنتاج الفني تقوم بموجبه بإعداد وإصدار الموسوعة التي سيتم من خلالها تسهيل الحصول على البيانات والمعلومات عبر الوسائط المتعددة من أفلام وأقراص مدمجة إضافة إلى إقامة موقع إلكتروني خاص للموسوعة على شبكة الإنترنت.

وأوضح أنه ستكون نسخ هذه الموسوعة التي سيتم إنجازها خلال ثلاث سنوات متوفرة بموقع الندوة والمؤسسات الأخرى بحيث يمكن تقديم الخدمة من خلالها للباحثين والدارسين.

وأشار إلى أن مشروع الموسوعة المرئية يأتي بعد مشروع الأرشفة الإلكترونية الذي طرحته الندوة قبل أسابيع ليصب المشروعان في خدمة توثيق واقع الحياة العامة في الإمارات ماضيا وحاضرا.

المصدر : رويترز