مؤتمر للسينما يوصي بإلغاء الرسوم على الأفلام العربية
آخر تحديث: 2003/5/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/13 هـ

مؤتمر للسينما يوصي بإلغاء الرسوم على الأفلام العربية

اختتم المؤتمر الإقليمي الأول للسينما العربية أعماله مساء أمس بالتوصية بإنشاء اتحاد عربي للصناعات السينمائية وإلغاء الرسوم المفروضة على دخول الأفلام العربية وتسهيل فرص عرضها.

كما أوصى المؤتمر الذي استمرت جلساته ثلاثة أيام بضرورة تفعيل قانون حقوق الملكية الفكرية وتكوين كوادر قانونية متخصصة قادرة على تطبيق هذا القانون، إضافة إلى ضرورة وضع آليات لتنفيذه محليا وإقليميا ودوليا وإشاعة ثقافة حقوقية خاصة بالملكية الفكرية عبر المؤسسات التعليمية والوسائط الإعلامية.

وأوصى المؤتمر الذي شارك فيه ممثلو 14 دولة عربية بتعزيز التكامل التدريبي للكوادر المهنية بين الدول العربية فضلا عن عقد دورات تدريبية في هذه الدول بالتوالي، وإجراء ورش عمل متخصصة لاكتساب الخبرات السينمائية المستحدثة.

وقد عقد المؤتمر الذي افتتحه وزير الثقافة المصري فاروق حسني السبت الماضي بدعوة من الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر بالتعاون مع الاتحاد الدولي لوسائل الإعلام والترفيه ومؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية.

وشارك في المؤتمر كل من فلسطين ولبنان وسوريا وليبيا وتونس والجزائر والمغرب والصومال والسودان واليمن والكويت والسعودية والأردن ومصر.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: