أمهات ضد الحرب نظمت أمسية شعرية تضامنية
آخر تحديث: 2003/4/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/7 هـ

أمهات ضد الحرب نظمت أمسية شعرية تضامنية

تظاهرات في الشارع المصري تنديدا بغزو العراق

نظمت جمعية (أمهات ضد الحرب) المصرية بالتعاون مع مركز الهناجر أمسية شعرية وغنائية تضامنا مع الشعبين العراقي والفلسطيني مساء أمس الاثنين وسط لافتات تندد بالغزو الأميركي البريطاني للعراق والممارسات القمعية الإسرائيلية.

وألقى شاعر العامية المصري عبد الرحمن الأبنودي قصيدته الجديدة (بغداد) التي كتبها مستلهما الظروف الحالية وتتضمن إدانة للسياسة الأميركية والبريطانية تجاه العراق وكذلك للأنظمة العربية في مواقفها التي اعتبر أنها لم ترتق إلى المستوى المأمول.

وتمجد القصيدة روح المقاومة الشعبية وتحرض عليها واعتبرها عدد من الناقدين الذين حضروا الأمسية أنها امتداد لديوانه (المشروع والممنوع) الذي كتبه مطلع الثمانينات ردا على سياسية الرئيس المصري الراحل أنور السادات.

ورافق الأبنودي الفلسطينيان -المغنية عبير صنصور وعازف العود رائد أنطون- بتقديم مجموعة من الأغاني الوطنية والفولكلورية الفلسطينية وبعض أغاني الفنان اللبناني مارسيل خليفة.

وقالت عضو جمعية (أمهات ضد الحرب) الكاتبة المصرية فتحية العسال "لقد نظمنا هذه الأمسية للتعبير عن موقفنا الواضح والمحدد في إدانة الحرب والعدوان الأميركي البريطاني على العراق والممارسات الإسرائيلية في ذبح الشعب الفلسطيني خصوصا في هذه الفترة التي جذبت الأنظار باتجاه العراق".

وأضافت أن نساء من بلاد عربية وأجنبية مقيمات في مصر يشاركن في الجمعية موضحة أن بإمكان أي امرأة الالتحاق بالجمعية عبر أي منظمة أو مركز نسائي في مصر.

المصدر : الجزيرة + وكالات