كابينة الهاتف يتصدر إيرادات الأفلام في أميركا الشمالية
آخر تحديث: 2003/4/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/6 هـ

كابينة الهاتف يتصدر إيرادات الأفلام في أميركا الشمالية

أظهرت تقديرات إستوديوهات السينما الصادرة أمس الأحد أن فيلم "كابينة الهاتف" تصدر إيرادات الأفلام في أميركا الشمالية بعد أن حقق 15 مليون دولار منذ بداية عرضه يوم الجمعة الماضية.

والفيلم من بطولة النجم الإيرلندي كولن فاريل الذي يجسد شخصية موظف علاقات عامة بنيويورك يدلف إلى كابينة هاتف عامة لإجراء مكالمة، لكنه قبل أن يهم بطلب الرقم يدق الهاتف فيلتقط السماعة ليهدده شخصا مجهولا بأنه في مرمى نيران قناص.

وكان من المقرر عرض الفيلم للجمهور في منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ولكن تم إرجاؤه بسبب الرعب الذي تملك العاصمة الأميركية آنذاك نتيجة حوادث إطلاق نيران من جانب قناصين.

وجاء في المركز الثاني الفيلم الكوميدي الجديد "ماذا تريد هذه الفتاة؟" الذي حقق 12.1 مليون دولار ويدور حول فتاة أميركية تسافر إلى لندن للقاء والدها البريطاني الذي لم تره منذ وقت طويل.

وحصل فيلم "رجل لا يبارى" على المركز الثالث بإيرادات قدرها 11.2 مليون دولار في أيام عرضه الأولى، وتدور أحداثه عن عالم المخدرات.

وتقهقر من المركز الأول إلى المركز الرابع الفيلم الكوميدي "رئيس الدولة" الذي يدور حول سياسي مغمور يتألق نجمه حتى يصل إلى سدة الحكم في البيت الأبيض. وحقق الفيلم 8.8 ملايين دولار ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 25.3 مليونا.

كما تراجع من المركز الثاني إلى المركز الخامس فيلم "تحطيم العائلة" الذي يهاجم العنصرية بشكل ساخر، وقد حقق 8.8 ملايين دولار لترتفع إيراداته الإجمالية إلى 111.3 مليون دولار.

ويدور الفيلم حول محام يحاول أن يبدأ حياته العاطفية من جديد بعد انفصاله عن زوجته فيلجأ إلى الإنترنت ويعثر على ضالته المنشودة ويتفقان على المقابلة وجها لوجه. لكن تحدث مفاجأة تقلب حياة المحامي الأب رأسا على عقب، فمن تقف ببابه ليست سوى سجينة سابقة من أصل أفريقي تطلب منه مساعدتها في إثبات براءتها، لكنه يرفض فتطارده في كل مكان حتى يرضخ في النهاية ويشعر بنضج شخصيته.

وواصلت إيرادات الأفلام انخفاضها للأسبوع الرابع على التوالي مقارنة مع العام الماضي. وعزا العاملون بصناعة السينما هذا الانخفاض إلى الاهتمام بمجريات الحرب التي تقودها الولايات المتحدة في العراق.

المصدر : رويترز