سارس يلغي اختبارات الصينيين للالتحاق بجامعات أميركا
آخر تحديث: 2003/4/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/25 هـ

سارس يلغي اختبارات الصينيين للالتحاق بجامعات أميركا

طلاب في جامعة صينية (أرشيف)

أدت المخاوف من انتشار مرض الالتهاب الرئوي اللا نمطي "سارس" في الصين إلى تأجيل اختبارات أكاديمية تؤهل إلى الالتحاق بالجامعات الأميركية، مما قد يفوت الفرصة الأخيرة على آلاف الطلبة الصينيين الذين يأملون في بدء الدراسة بتلك الجامعات العام القادم.

وقال مكتب هيئة خدمة الاختبارات التعليمية إنها علقت مؤقتا عقد اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية "توفل" واختبار اللغة الإنجليزية المنطوقة "تي إس إي" واختبار قبول خريجي الإدارة "جيمات" في الصين بسبب مخاوف تتعلق بسارس بعد أن طلبت منها السلطات التعليمية ذلك.

وسيتعين على أكثر من 30 ألفا من المتقدمين لهذه الامتحانات أن يؤخروا إجراءها بعدما كان مقررا عقدها قبل نهاية يوليو/ تموز القادم.

وبينما لا يزال لدى معظم الطلاب أشهر قليلة قبل انتهاء المهلة الأخيرة للتقدم بطلبات الالتحاق بجامعات أميركية في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، فقد يحبط ذلك خطط بعض الطلاب الذين يريدون التقدم للالتحاق للفصل الدراسي في ربيع 2004.

ويؤثر القرار على 47 مركز اختبار في الصين و14 مركز اختبار تديرها شركة تومسون بروميتريك، وهي وحدة من شركة الإعلام الكندية تومسون كورب.

ويتعين على الطلاب في الدول التي لا تتحدث الإنجليزية كلغة أولى تحقيق درجات معينة في امتحان توفل ليتمكنوا من الدراسة في الجامعات الأميركية، كما أن معظم كليات الأعمال الأميركية تلزم جميع المتقدمين للالتحاق ببرنامج الماجستير في إدارة الأعمال باجتياز اختبار جيمات.

المصدر : الجزيرة + وكالات