انتقادات لاذعة لمادونا بسبب شريطها الجديد
آخر تحديث: 2003/4/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/22 هـ

انتقادات لاذعة لمادونا بسبب شريطها الجديد

مادونا

يتساءل النقاد مع طرح أحدث شريط موسيقي للنجمة مادونا بعنوان "حياة أميركية" في الأسواق الثلاثاء، إن كان عرش موسيقى البوب يهتز تحت أقدام مادونا بعد 20 عاما على القمة.

الشريط هو الأول منذ ثلاث سنوات وأثار جدلا شأنه شأن كل أعمال مادونا بهدف جذب انتباه الناس قبل طرحه في الأسواق, فقد سحب شريط الفيديو الذي يصور الأغنية بسبب مشاهد قد تؤذي المشاعر مثل قيام مادونا بإلقاء قنبلة يدوية على شبيه للرئيس الأميركي جورج بوش وهو مشهد خشيت النجمة أن يساء فهمه أثناء الحرب على العراق.

وعلى الرغم من أن الجدل والدعاية المكثفة أمران معتادان كلما قدمت مادونا عملا جديدا فإن النقاد هذه المرة يقولون إن موسيقى الشريط لم ترق إلى مستوى الدعاية.

فقد كتب الناقد توم موون في صحيفة فيلادلفيا إنكوايرر "لأول مرة في مشوار فني متميز لعشرين عاما تقدم مادونا بكل ما تتسم به من مقدرة شبه خرافية على الابتكار عملا فارغا" وتابع "بل هو واحد من المشروعات ذات الميزانية الضخمة التي لا تستهدف سوى تدليل النجمة كما أنه يثير الضيق بتلك الإيقاعات والضوضاء والتعبيرات العاطفية الجياشة الفارغة من المضمون عن آلام الطفولة".

وكتب جيم دروجاتيس الناقد بصحيفة شيكاغو صن تايمز عن أحدث أشرطة مادونا يقول "تبدو مادونا في (حياة أميركية) متعبة كثيرا وتميل إلى التكرار ومرهقة تماما.. وما يثير الدهشة أن النجمة مادونا بعد عقدين من العمل في مجال الغناء لم تتعلم بعد كيف تغني".

وأضاف دروجاتيس قائلا إن الشريط "عمل مرتبك ويثير الارتباك" واختتم مقاله النقدي بقوله "أصدقك القول يا مادونا إنه أصبح من الضروري أن تحصلي على إجازة لطيفة وطويلة فمن المؤكد أنك تحتاجين إلى الراحة".

ولكن على الرغم من الانتقادات فإن البعض يعتقد أن الشريط سينفد سريعا من الأسواق، إذ قال توماس أونيل مالك الموقع الفني (جولد داربي دوت كوم) "لم يقل عنها أحد إنها مغنية جادة وفنانة ولن يحدث هذا.. ولكن لديها قدرة على البقاء فنيا ولا يستطيع أحد القضاء عليها ويبدو أنها تسمو فوق أي مقالات نقدية تقول إن حياتها الفنية انتهت".

المصدر : رويترز