تكريم المخرجات العربيات في مهرجان القاهرة السينمائي
آخر تحديث: 2003/4/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/14 هـ

تكريم المخرجات العربيات في مهرجان القاهرة السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أن الدورة المقبلة في أكتوبر/ تشرين الأول القادم، ستتضمن احتفالا خاصا بالمخرجات العربيات اللواتي فرضن وجودهن في الإبداع السينمائي.

وقال رئيس المهرجان شريف الشوباشي أمس الاثنين "لقد تزايدت أعداد الأفلام التي نفذتها مخرجات عربيات نجحن في لفت أنظار النقاد وحصلن على العديد من الجوائز المحلية والدولية، مما دفع إدارة المهرجان إلى تخصيص قسم لهن في الدورة المقبلة".

وأضاف أن الهدف من الاحتفال هو رصد الظاهرة وفتح الفرصة أمام عرض أفلام المخرجات، في محاولة جادة لإلقاء الضوء عليها وبحث أداورهن في تقديم رؤية مميزة وخاصة تعكس وجها آخر للسينما العربية.

وستقام ندوة تحت عنوان "المخرجات العربيات.. الواقع والمستقبل" بمشاركة مخرجات وجهت إليهن دعوة للمشاركة مثل التونسيات مفيدة التلاتلي ورجاء عماري وكلثوم برنار ونادية الفاني والجزائريات يمينة بنت جيجي ويمينة بشير شويخ ورشيدة كريم وزايدة غراب.

وهناك أيضا اللبنانيات رندة الشهال وليلى عساف وجوسلين صعب والسورية واحة الراهب والمغربية فريدة بن يزيد، في حين يمثل البلد المضيف إيناس الدغيدي وساندرا نشأت وإنعام محمد علي ونادية حمزة وأسماء البكري ونادية سالم.

المصدر : الفرنسية