علاج الغضب.. يكتسح إيرادات الأفلام بأميركا
آخر تحديث: 2003/4/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/13 هـ

علاج الغضب.. يكتسح إيرادات الأفلام بأميركا

أظهرت تقديرات أستوديوهات السينما أمس أن الفيلم الكوميدي "علاج الغضب" بطولة الممثلين الشهيرين جاك نيكلسون وآدم ساندلر، تصدر قائمة الإيرادات بأميركا الشمالية وحقق 44.5 مليون دولار في أولى ثلاثة أيام عرض له، وهذا رقم قياسي يتجاوز إجمالي إيرادات الأفلام التسعة التالية له مجتمعة.

وتدور أحداث الفيلم عن رجل أعمال هادئ الطباع يحاكم عن طريق الخطأ بارتكاب مخالفة ويعاقب بحضور برنامج للعلاج من نوبات الغضب، ولكنه يكتشف أن طبيبه في حاجة إلى من يعالجه.

وجاء في المركز الثاني فيلم الإثارة "كابينة الهاتف" وحقق 7.5 ملايين دولار في أسبوعه الثاني لترتفع إيراداته الكلية إلى 26.6 مليون دولار. ويحكي الفيلم قصة موظف علاقات عامة بنيويورك يدلف إلى كابينة هاتف عمومية لإجراء مكالمة، وقبل أن يهم بطلب الرقم يدق الهاتف وعندما يرفع السماعة يسمع من يحذره بأنه في مرمى نيران قناص.

وتراجع الفيلم الكوميدي "ماذا تريد هذه الفتاة؟" من المركز الثاني إلى الثالث في أسبوعه الثاني وحقق 6.7 ملايين دولار ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 20.4 مليون دولار، إذ يحكي الفيلم قصة فتاة أميركية تسافر إلى لندن للقاء والدها البريطاني الذي لم تره أبدا.

لكن الفيلم الكوميدي "تحطيم العائلة" تقدم من المركز الخامس إلى الرابع بإيرادات قدرها 4.6 ملايين دولار في أسبوعه السادس ليحقق إجمالي إيرادات قدرها 117.7 مليون دولار.

والفيلم الذي ينتقد العنصرية بشكل ساخر يدور حول محام يسعى لحياة عاطفية جديدة بعد انفصاله عن زوجته ويلجأ إلى شبكة الإنترنت حيث يعثر على ضالته المنشودة، وعندما يتفقان على التقابل يجد مفاجأة في انتظاره تقلب حياته رأسا على عقب، فمن تقف ببابه ليست سوى سجينة سابقة من أصل أفريقي تطلب مساعدته لإثبات براءتها، وعندما يرفض المحامي الشهير طلبها تطارده في كل مكان حتى يرضخ في النهاية ويشعر بنضج شخصيته.

وكان المركز الخامس من نصيب فيلم "رجل لا يبارى" الذي تدور أحداثه في عالم المخدرات ويلعب بطولته النجم السينمائي فين ديزيل. وقد حقق 4.5 ملايين دولار في أسبوعه الثاني لترتفع إيراداته الكلية إلى 18.3 مليون دولار.

المصدر : رويترز