دينزل واشنطن يكتسح جوائز الإنجازات الفنية للملونين
آخر تحديث: 2003/3/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/7 هـ

دينزل واشنطن يكتسح جوائز الإنجازات الفنية للملونين

دينزل واشنطن يحمل جائزة أوسكار الـ 34

اكتسح الممثل الأميركي دينزل واشنطن الجوائز السنوية الـ 34 للرابطة الوطنية لإنجازات الملونين في الولايات المتحدة بفوزه بجائزتي أحسن ممثل وأحسن ممثل مساعد.

وفاز واشنطن بجائزة أحسن ممثل عن لعبه دور أب يائس في فيلم "جون كيو"، وحصل على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره كطبيب نفسي في القوات البحرية في فيلم "أنطوان فيشر".

وحصل فيلم "أنطوان فيشر" الذي أشرف عليه واشنطن بداية من كتابة السيناريو إلى الإخراج في أول تجاربه بهذا المجال، على جائزة أحسن فيلم وتسلمها واشنطن بوصفه منتج ومخرج الفيلم.

وفي العام الماضي كان واشنطن أول أميركي من أصل أفريقي يفوز بجائزة أوسكار أحسن ممثل منذ حصول سيدني بواتييه على نفس الجائزة عام 1963. كما حصلت هالي بيري أول ممثلة سوداء تفوز بجائزة أوسكار أحسن ممثلة على الإطلاق على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها كعميلة سرية في فيلم "الموت في يوم آخر" وهو من سلسلة أفلام جيمس بوند.

وفازت إنجيلا باسيت بجائزة أحسن ممثلة عن دوريها في فيلمي "ولاية الشمس الساطعة" و"قصة روزا باركس". كما فاز الممثل داني جلوفر بطل فيل "السلاح القاتل" بجائزة عن جهوده بمجال التوسع في نشر حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم ومن أجل إلغاء عقوبة الإعدام.

واستغل جلوفر الفرصة وأبدى مثل العديد من الممثلين معارضته للحرب الأميركية التي تلوح في الأفق ضد العراق.

المصدر : رويترز