أكبر مشاركة بمهرجان القاهرة لسينما الأطفال هذا العام
آخر تحديث: 2003/3/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/5 هـ

أكبر مشاركة بمهرجان القاهرة لسينما الأطفال هذا العام

تبدأ فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال الخميس القادم بمشاركة 32 دولة و195 فيلما.

وقالت إدارة المهرجان في بيان إن هذه الدورة تحظى بمشاركة أكبر عدد من الأفلام وإن كندا والصين والهند واليابان تحظى بأكبر نسبة مشاركة، كما تشارك من الدول العربية المملكة العربية السعودية ولبنان وفلسطين.

ويحمل الفيلم اللبناني عنوان (طفولة بين الألغام) للمخرج هشام كايد وتدور أحداثه في الجنوب اللبناني ويتحدث عن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بزرع ألغام تحرم الأطفال من ممارسة حقهم في اللعب كما تمنع الأهالي من زراعة أراضيهم.

ويركز الفيلم على الفتى علي الذي يسبب أحد الألغام في بتر ساقه إلا أنه يواصل حياته بصورة طبيعية، حيث يسعى الفيلم للتأكيد على أن الانسحاب الإسرائيلي من الجنوب لم يكتمل بسبب هذه الألغام، كما أنه صرخة موجهة للرأي العام والمنظمات الدولية للبحث عن خطوات جادة لإزالة هذه الألغام.

وتشارك فلسطين بفيلم (مازال كعك على الرصيف) للمخرج إسماعيل الهباش ويتناول ظروف معيشة أطفال المخيمات في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت إدارة المهرجان الذي يستمر أسبوعا إنه سيتم تنظيم ورشتي عمل على هامش المهرجان إحداهما للفن التلقائي والأخرى لأعمال السجاد والخزف. ويعقد فوزي فهمي رئيس المهرجان مؤتمرا صحفيا الاثنين القادم يعلن فيه الترتيبات النهائية للمهرجان وأسماء أعضاء لجنة التحكيم والمكرمين من مصر وخارجها.

المصدر : رويترز