المثقفون الفلسطينيون يتظاهرون ضد الحرب على العراق
آخر تحديث: 2003/3/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/25 هـ

المثقفون الفلسطينيون يتظاهرون ضد الحرب على العراق

فلسطينيون يرفعون صورة الرئيس العراقي أثناء تظاهرة مناوئة لغزو العراق

تظاهر مئات الفلسطينيين المثقفين من شعراء وكتاب وصحفيين أمس الأربعاء في مدينة غزة تعبيرا عن رفضهم لغزو العراق، ودعوا إلى وقف الحرب في تظاهرة جابت شوارع المدينة قبل أن تنضم إلى عشرات الفلسطينيين في خيمة الاعتصام المفتوحة التي أقامتها الجمعة الماضية اللجنة الشعبية الفلسطينية لنصرة العراق في ميدان الجندي المجهول.

ورفع المشاركون صور الرئيس العراقي صدام حسين والأعلام الفلسطينية والعراقية وأحرقوا العلم الأميركي، ورفعوا لافتات كتب عليها "أوقفوا الحرب الأميركية الصهيونية على عاصمة الحضارة الإسلامية" في إشارة إلى بغداد و"أميركا تقود الحرب نيابة عن إسرائيل" و"بوش قائد الشر في العالم" و"أوقفوا هجمة هولاكو العصر الحديث" و"لا تدعوا جحافل بوش تدمر تاريخ البشرية في العراق".

وهتف المتضامنون كذلك بشعارات تندد بالصمت العربي "واحد اثنين الجيش العربي وين"، وحملوا يافطات تقول "التعاون مع العدو خيانة وطنية وقومية" و"الموت لإسرائيل والموت لأميركا، لا للعدوان على العراق".

وقال توفيق أبو خوصة نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين المشارك بالمسيرة "نحن كإعلاميين وصحفيين ندعم الشعب العراقي في صموده العظيم في وجه هذا العدوان الظالم من قبل أميركا وبريطانيا، وقضايانا لن تبقي أسيرة لمنطق القوة الأميركية، والشعب العراقي سينتصر كما سينتصر شعبنا الفلسطيني".

من جهة ثانية قام عدد من السكان في قطاع غزة برفع الأعلام العراقية وصور صدام حسين على منازلهم ومحلاتهم التجارية، كما وضعوا على سياراتهم أعلاما عراقية وصورا للرئيس العراقي.

المصدر : الفرنسية