نادي القلم الدولي: الحرب على العراق جريمة ضد الإنسانية
آخر تحديث: 2003/3/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/24 هـ

نادي القلم الدولي: الحرب على العراق جريمة ضد الإنسانية

عراقيان يحملان طفلا أصيب في قصف القوات الغازية لمدينة البصرة

وجه الفرع المصري لنادي القلم الدولي نداء إلى كل فروعه، حذر فيه من خطورة الحرب التي أعلنتها الولايات المتحدة على العراق وتسببت في موت الأبرياء وإهدار كل القيم الإنسانية والأخلاقية التي كافحت البشرية لإرسائها على مر القرون.

ودعا أعضاء النادي مساء أول أمس الثلاثاء زملاءهم في باقي فروع نادى القلم الدولي "أن ينضموا إلينا من أجل العمل دون إبطاء لدعوة أكبر عدد من الكتاب والمواطنين في أوطانهم للمطالبة بوقف العدوان العسكري على شعب العراق فورا وانسحاب القوات الغازية من أرضه".

وأشار بيان صدر عن الاجتماع إلى اعتراض الملايين في جميع دول العالم على هذه الحرب التي لم يسبق لها مثيل في تاريخ العالم, مضيفا أنها حرب تشنها أقوى دولة ضد بلد صغير تعرض للحصار والتجويع 13 سنة متواصلة دون أي سند شرعي من الأمم المتحدة أو القانون الدولي مع الاستهانة بالرأي العام العالمي والداخلي في الدول المعتدية ذاتها.

كما ندد البيان بالقتل العشوائي لأبناء العراق والتدمير الشامل لمرافقه وآثاره العظيمة التي هي ملك للبشرية، مطالبا بالعمل معاً وبسرعة لوقف هذه الجريمة ضد الإنسانية.

وسبق للفرع أن نظم يوم 3 مارس/آذار الجاري أمسية ثقافية عراقية بمسرح الهناجر بالقاهرة تضمنت قراءات للإبداعات العراقية الجديدة في الشعر والقصة القصيرة، ومعرضا للكتب الجديدة التي صدرت في بغداد رغم الحصار. كما قدم المطرب العراقي عائد المنشد عددا من الأغاني من التراث العراقي حيث صدر على هامش الأمسية ملف عنوانه "مبدعون في ظلال الحرب".

وترأس جلسة الأمس بالفرع المصري الذي يرأسه شرفيا نجيب محفوظ الناقدة فاطمة موسى، وحضرها بهاء طاهر وهدى وصفي ويوسف أبو رية والناقدة العراقية فريال غزول الأستاذة بالجامعة الأميركية بالقاهرة .

المصدر : رويترز