اتحاد الكتاب المصريين سيرفع دعوى قضائية ضد بوش
آخر تحديث: 2003/3/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/22 هـ

اتحاد الكتاب المصريين سيرفع دعوى قضائية ضد بوش

أصدر اتحاد الكتاب المصريين اليوم الاثنين بيانا بعنوان (لا لقانون الغاب) أدان فيه ما سماه العدوان الأميركي البريطاني على العراق معتبرا ذلك خروجا على كل المعايير الشرعية والإنسانية.

وأفاد البيان بأن الولايات المتحدة "التي ظلت حلما للعديد من البشر باعتبارها واحة للديمقراطية قررت تحت قيادة طغمة حاكمة دموية الطابع أن تسوس العالم كله بالقوة الغاشمة لتقضي بذلك على مجمل الإنجاز الحضاري معيدة البشرية إلى قانون الغاب".

واعتبر البيان "أن الاعتداء الوحشي على العراق شعبا ودولة وما سيليها من شعوب ودول أخرى بكل هذه الأسلحة المدمرة ورغم معارضة كل شعوب العالم بمن فيهم الشرفاء من الشعب الأميركي ومعظم حكوماته يعلن أن النظام العالمي قد انهار تماما".

ودعا البيان شعوب العالم ومنظماته إلى استمرار إعلان رفضهم للحرب ودعم صمود الشعبين العراقي والفلسطيني والمطالبة بالعزل الدولي لحكومة الولايات المتحدة والدول المشاركة معها في الحرب وطرد دبلوماسييها.

وأشار البيان إلى أن اتحاد الكتاب سيرفع دعوى قضائية ضد الرئيس الأميركي وشركائه باعتبارهم مجرمي حرب مطالبين في الوقت نفسه بالسماح للشعب المصري والشعوب العربية بالتعبير عن رفضها للحرب بكل الطرق والوسائل المتاحة بما فيها حق التظاهر والاعتصام والإضراب وعدم تقييد الحريات الديمقراطية تحت أي حجة من الحجج.

المصدر : الفرنسية