ست دول في مهرجان شعراء المتوسط بمكتبة الإسكندرية
آخر تحديث: 2003/3/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/29 هـ

ست دول في مهرجان شعراء المتوسط بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة المصري جابر عصفور أمس أن ست دول عربية وأجنبية ستشارك في مهرجان شعراء المتوسط الذي ينظمه المجلس ومكتبة الإسكندرية بدءا من الثلاثاء المقبل ولمدة ثلاثة أيام.

وقال عصفور "إن المجلس والمكتبة يعملان على تنظيم العديد من النشاطات الثقافية الوطنية والدولية ولكنها تصب في إطار تلاقح الثقافات. وفي هذا المهرجان نلتقي مع دول أوروبية في مجال الشعر ونقل التجربة الشعرية بين دول المتوسط".

وأضاف أنه يأمل أن يشارك في الدورة المقبلة عدد أكبر من الدول وشعراء أكثر من دول المتوسط، مشيرا إلى أن الدورة الأولى الحالية شاركت فيها ست دول: أربع منها عربية واثنتان من أوروبا وهي مصر وفلسطين والمغرب وسوريا وإسبانيا وفرنسا, وسيلتقي الشعراء في ندوات وأمسيات شعرية طوال الفترة التي يستغرقها المهرجان.

ومن أبرز المشاركين من فرنسا جان كلود فيلان، ومن إسبانيا خوسيه ماريا البارث، ومن فلسطين عز الدين مناصرة، ومن سوريا نزيه أبو عفش، ومن المغرب حسن النجمي، بالإضافة إلى العديد من الشعراء المصريين الذي يمثلون مختلف الاتجاهات والمدارس الشعرية، فإلى جانب شعراء الفصحى مثل فاروق جويدة وحلمي سالم وأحمد الشهاوي هناك شعراء العامية مثل أحمد فؤاد نجم وسمير عبد الباقي.

يشار إلى أن مكتبة الإسكندرية تستمر في نشاطات ثقافية متميزة طوال العام الحالي ضمن سياق احتفالها بمناسبة افتتاحها.

المصدر : الفرنسية