تحطيم العائلة يحتفظ بصدارة إيرادات الأفلام بأميركا
آخر تحديث: 2003/3/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/15 هـ

تحطيم العائلة يحتفظ بصدارة إيرادات الأفلام بأميركا

أظهرت تقديرات استوديوهات السينما الصادرة أمس أن فيلم "تحطيم العائلة" الذي ينتقد العنصرية بشكل ساخر احتفظ بصدارته لإيرادات السينما في أميركا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي محققا 22.4 مليون دولار ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 61.6 مليونا.

والفيلم من بطولة الممثلة كوين لطيفة المرشحة لنيل جائزة أوسكار، ويشاركها البطولة الممثل ستيف مارتن. ويحكي الفيلم عن محام يحاول أن يبدأ حياته العاطفية من جديد بعد انفصاله عن زوجته ويتجه إلى شبكة الإنترنت حيث يعثر على ضالته ويتفق الاثنان على اللقاء ولكن تحدث مفاجأة تقلب حياته رأسا على عقب, فالمرأة التي يجدها على بابه ليست سوى مذنبة سابقة من أصل أفريقي تريد مساعدته في إثبات براءتها وعندما يرفض تطارده في كل مكان حتى يرضخ.

وجاء في المركز الثاني الفيلم الكوميدي المثير "العميل كودي بانكس" بطولة فرانكي مونيز الذي يجسد شخصية مراهق يلتحق ببرنامج سري لوكالة المخابرات المركزية الأميركية (CIA) وحقق الفيلم في أيام عرضه الأولى 15 مليون دولار.

واحتل المركز الثالث فيلم الإثارة الجديد "المطارد" وحقق 13.5 مليون دولار، ويتقاسم بطولته الممثلان تومي لي جونز وبنيشيو ديل تورو الفائزان بجوائز أوسكار. وتدور أحداث الفيلم عن مدرب متقاعد بالقوات الخاصة يتم تكليفه بمهمة إيقاف تلميذ سابق له عن الانغماس في أعمال غير قانونية وتشتد المواجهة بين الأستاذ وتلميذه.

وتراجع من المركز الثاني إلى المركز الرابع فيلم الإثارة "دموع الشمس" بإيرادات قدرها 8.8 ملايين دولار لترتفع إيراداته بعد أسبوعين من العرض للجمهور إلى 30.8 مليون دولار. ويحكي الفيلم عن ضابط بالبحرية الأميركية يجسده النجم بروس ويلز الذي يجد نفسه في مأزق الاختيار بين طاعة الأوامر أو إرضاء ضميره أثناء مهمة إنقاذ يكلف بها في دولة على شفا حرب أهلية فيذعن لنداء الضمير.

وكان المركز الخامس من نصيب الفيلم الاستعراضي "شيكاغو" وحقق إيرادات قدرها 7.7 ملايين دولار ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 125.4 مليون دولار, وحظي الفيلم مؤخرا بنصيب وافر من الجوائز وهو مرشح لنيل 13 من جوائز أوسكار المقرر إعلانها الأسبوع القادم.

المصدر : رويترز