عرض بدار الأوبرا المصرية
قدمت مجموعة متميزة من المطربين العرب مساء الجمعة أوبريت (كلنا بنكمل بعض) من ألحان حلمي بكر وكلمات سيد حجاب في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بحضور حشد كبير من المهتمين.

وتركز كلمات الأوبريت على الدعوة إلى الوحدة العربية على أساس المصالح المشتركة لأبنائها مع الدعوة عبر الأغنية إلى التضامن مع الفلسطينيين والعراقيين على أرضية السلام الشامل والعادل في المنطقة.

وقد اعتبر عدد من الحضور أثناء الاستماع للأوبريت أنه يشكل تراجعا سياسيا عما سبقه من أوبريتات مغناة عربية على نمط (وطني حبيبي وطني الأكبر) و(الحلم العربي) فلأول مرة يتم تجاهل تحرير فلسطين كاملة.

ومن جهة أخرى قال ناقد رفض ذكر اسمه "إن الكلمات المغناة دون المستوى وكذلك التوزيع الموسيقي والأوبريت ضعيف جدا ولكن لحرصي على عدد من الأسماء المشاركة فيه لن أكتب عن الأوبريت إطلاقا".

ووقف 15 فنانا شاركوا في تقديم الأوبريت في مقدمة المسرح وخلفهم وقفت الجوقة وسط شعار للسلام مكون من حمامتين وغصن أخضر, وتحت الشعار وضعت شاشة لعرض لقطات من الفيديو للزعماء العرب وللأحداث الهامة التي مر بها العالم العربي، خاصة مشاهد من الانتفاضة الفلسطينية إضافة إلى صور المطربين المشاركين وهم يقومون بتسجيل أغانيهم.

والمطربون هم محمد الحلو ونادية مصطفى وكاتيا حرب وعبد الله الرويشد ورجاء بلمليح وذكرى وأروى عمر عبد الله وشب جيلاني وحنين وأميرة وحسين الجسمي وعبادي الجوهر وأركان فؤاد.

المصدر : الفرنسية